اخبار مصر

وكالة الفضاء المصرية تشارك في فعاليات المعرض الدولي للطيران والفضاء

قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية د. وقال شريف صدقي، إن الوكالة تشارك في المعرض الدولي للطيران والفضاء الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين، بجناح مرموق لعرض كافة معامل ومعامل التصنيع والاختبار والأجهزة الخاصة بالوكالة. المنتجات المتعلقة بالأقمار الصناعية والكاميرات وأجهزة الاتصالات الفضائية.

وأشار صدقي في بيان اليوم إلى أن الجناح الفضائي بالمعرض سيعرض أيضًا صورًا خاصة من القمر الصناعي “إيجيبت سات 2” الذي أطلقته الوكالة في ديسمبر الماضي من إحدى قواعدها بالصين في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع حكومتي مصر ومصر. جمهورية الصين الشعبية معًا، ويضمن التعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين.

وشارك فريق من المهندسين من وكالة الفضاء المصرية، إلى جانب فريق من الخبراء الصينيين، في كافة مراحل تصميم وتصنيع القمر. وتمكن الفريق المصري من التنفيذ الكامل لأحد مكونات القمر، وبذلك أطلقت مصر أول منتج مصري إلى الفضاء.

كما تم تجميع نماذج مختلفة من القمر الصناعي ودمجها واختبارها في مركز التجميع والتكامل والاختبار التابع لوكالة الفضاء المصرية، وهو الأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط وتم إنشاؤه كجزء من الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين. .

مصر سات 2 هو قمر صناعي متوسط الحجم، يزن حوالي 350 جرامًا، ويصل عمره إلى 5 سنوات. وهي مزودة بكاميرا صور عالية الدقة مقاس 2 متر بالأبيض والأسود و8 أمتار بالألوان.

يخدم القمر الصناعي EgyptSat 2 أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية من خلال استخدام تكنولوجيا الفضاء لمعالجة المجالات الرئيسية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الزراعة والتنقيب عن المعادن وتحديد مصادر المياه السطحية ودراسات التأثير البيئي لتغير المناخ مما يساعد في دعم الاقتصاد المصري ويعزز دور مصر الريادي من خلال تقديم برامج تدريبية لتأهيل الكوادر المتخصصة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وتزويدهم بالبيانات الفضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى