اخبار مصر

«الإسكان» تتابع تنفيذ المنظومة الدائمة لتغذية العاصمة الإدارية بالمياه من النيل

دكتور. وألقى سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كلمة بحضور د. أسامة حمدي مستشار وزارة المتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس أشرف فتحي مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق رئيس هيئة العاصمة الإدارية الجديدة ممثلاً عن وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلي هيئة العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي الاجتماع في إطار مهام المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بالمدن الجديدة وذلك لضمان الانتهاء من التنفيذ وفقا مع الجداول الزمنية المخططة الالتزام بهذه الاستثمارات والاستفادة منها.

وناقش نائب وزير الإسكان خلال اللقاء مع المشاركين الوضع التنفيذي لمكونات المشروع المخطط له بدءاً من تنفيذ أعمال سحب المياه العكرة ومحطة الرفع رقم 1 لاستيعاب قدرة 1.5 مليون م3/يوم إنشاء عدد 3 خطوط أنابيب تفريغ بأقطار 2200 مم وبطول إجمالي 144 كم بالإضافة إلى 3 محطات رفع ومحطة خزان رفع بطاقة 800 ألف م3/يوم بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال التنظيف بطاقة 400 ألف م3/يوم ومناقشة تحديات تنفيذ الأعمال.

دكتور. وأشار سيد إسماعيل إلى التنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية من الوزارة وقطاع التعمير وإدارة المدينة وهيئة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، فضلا عن الاجتماعات التنسيقية. وذلك لمناقشة وضع المعوقات ووضع الخطط والمقترحات الفنية والتعاقدية اللازمة للتغلب على هذه التحديات، فضلاً عن الالتزام باستكمال الأعمال التنفيذية لمكونات المشروع المختلفة وفق الجداول الزمنية المتفق عليها.

وفي نهاية اللقاء أكد نائب وزير الإسكان على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بتنفيذ المهام المطلوبة منهم، واستكمال التنسيقات المختلفة مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة، والارتقاء بمعدلات تنفيذ المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى