اخبار مصر

رئيس الوزراء يلتقي عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني

دكتور. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

دكتور. وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل مؤخراً إلى مطار بكين الدولي لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعقد خلال هذه الفترة في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر المقبل. بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء لدى وصوله المطار، سون يلي وزيرة الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو لي تشيانغ سفير الصين لدى مصر، حيث تم الاستقبال. وجرى الحفل بحفاوة وترحيب وسط أجواء فنية وباقة من الورود.

مشاركة د. ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجًا موسعًا من الأحداث حيث يحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي وسلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى، ويلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان “التحول الصناعي وتحديث الزراعة” والتنمية الخضراء.”

ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس الوزراء، على هامش القمة، عدة لقاءات مع مسؤولين صينيين وأفارقة، بالإضافة إلى مقابلات مع ممثلي الشركات الصينية الرائدة، بما في ذلك العاملة في السوق المصرية، وسيشهد مدبولي توقيع عدد من الاتفاقيات الوثائق الهامة ذات الصلة خلال الزيارة مع الاستثمارات الجديدة أو القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى