رياضة

تضفيات المونديال.. مدرب فلسطين يعد بالمنافسة رغم صعوبة المهمة

أكد التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، أنه رغم الاستعدادات الصعبة والمعقدة، فإن “الفدائيين” لديهم طموحات كبيرة للمنافسة بقوة ضمن مجموعتهم في تصفيات كأس العالم 2026.

ويتنافس المنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 إلى جانب منتخبات الكويت والأردن والعراق وكوريا الجنوبية وعمان.

وسيبدأ مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمباراة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل 5 سبتمبر، كما سيواجه منتخب الأردن في الدور الثاني يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر.

وأجرى المنتخب الفلسطيني معسكرا قصيرا في كوالالمبور استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية في وطنه، وسيعود إلى هناك لخوض مباراة الجولة الثانية أمام الأردن يوم الثلاثاء.

وقال دبوب: جميع أعضاء المنتخب سعداء وفخورون بالوصول إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026. ولذلك، زادت مسؤولياتنا وطموحاتنا، ويتطلع الجميع إلى الاستمرار في تحقيق مثل هذه النتائج الإيجابية». وأضاف: «هدفنا هو تأكيد المستوى المتميز الذي أظهرناه في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية وكذلك نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر».

طموح كبير في الاستمرار

وكان المدرب مكرم دبوب واقعيا بشأن ما يمكن أن يحققه المنتخب الفلسطيني في التصفيات الآسيوية.

وقال: «وصولنا إلى هذه الجولة التأهيلية سيعتبر نجاحاً كبيراً في حد ذاته، ولكن لدينا دائماً طموح كبير للمنافسة بقوة وهدفنا في هذه المرحلة سيكون القتال على إحدى بطاقات التأهل المباشرة للمرحلة التالية». نهائي كأس العالم.”

وتابع: «إذا فشلنا في تحقيق ذلك، فإن هدفنا التالي سيكون إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في مجموعتنا لمواصلة المنافسة والتأهل إلى الدور الرابع من التصفيات.. أعتقد أن هذا هو الهدف». من المهم أن يشارك كل مدرب ولاعب في هذا المنتدى المهم لكرة القدم، وهو نهائي كأس العالم». وأكد المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أن الاستعدادات لهذه المباريات التأهيلية صعبة ومعقدة، خاصة أن هذه المرحلة تقع في فترة الراحة بين الموسمين.

وأضاف: «رغم ذلك، نحاول التغلب على الصعوبات التي نواجهها ونعتمد على اللاعبين المتاحين، خاصة المحترفين، لتحقيق النتائج التي نسعى إليها». ورغم الصعوبات، أكد مدرب المنتخب الفلسطيني عزم الفريق على بدء التصفيات بمستوى عالٍ. واختتم: “المباراة الأولى أمام المنتخب الكوري ستكون صعبة للغاية، خاصة أنهم سيلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم. كما يعتبر من أفضل الفرق في قارة آسيا ويمتلك فريقاً عالي الجودة من اللاعبين الذين يلعبون في أهم الأندية العالمية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى