اخبار مصر

وزير التعليم: نتعاون مع «يونيسف» لتعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع فرانك فان كابيل، رئيس إدارة التعليم الرقمي بمنظمة اليونيسيف، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي 2024 بفرنسا.

وأشاد الوزير محمد عبد اللطيف، خلال اللقاء، بالشراكة القوية مع منظمة اليونيسف، وأكد استعداد الوزارة لمواصلة التعاون مع المنظمة بما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف تطوير التعليم ويسهم في ضمان حصول كل طفل على عرض تعليمي جيد في العالم. مصر بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم الرقمي من خلال إتاحة المنصات والموارد الرقمية الشاملة للوزارة للطلاب.

وأكد الوزير عزم الوزارة على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيسيف في تحسين المهارات الرقمية في المدارس الابتدائية وبرنامج بناء قدرات المعلمين، الذي يركز على تسريع التعلم الأساسي، وتطوير مهارات المتخصصين في إعداد المواد التعليمية الرقمية، إلا أن الوزارة ملتزمون بتنفيذ آليات تساعد الخريج على مواكبة التطور التكنولوجي العالمي والثورة الرقمية، بحيث تكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل.

ومن جانبه، أعرب فرانك فان كابيل، رئيس قسم التعليم الرقمي بيونيسيف، عن تقديره لدولة مصر وجهودها المستمرة لإصلاح نظام التعليم، مشيدا بالتعاون بين يونيسف ووزارة التربية والتعليم في العديد من المشروعات التعليمية.

وناقش اللقاء خطط الوزارة للتحول الرقمي واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي وتحسين المهارات الرقمية لدى الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى