العالم

انتشال 4 شهداء إثر استهداف الاحتلال شقة سكنية في غزة

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في رسالة عاجلة نقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية، أنه تم إنقاذ أربعة شهداء وإصابات خطيرة بعد أن هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن طائرات الاحتلال نفذت غارات جوية على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات الخطيرة للغاية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، فيما ترتكب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني الذين يواصلون التنقل من مكان إلى آخر هربا من نيران الاحتلال، و وتستمر الحرب مخلفة دماراً واسع النطاق في مختلف المدن الفلسطينية التي ترزح تحت حصار خانق. ويخضع القطاع لقيود صارمة على واردات الوقود والمساعدات المطلوبة بشكل عاجل للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023 ارتفع إلى 40819 شهيدا ونحو 94291 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء. بالإضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا يرقدون تحت الأنقاض وفي الشوارع، وسيارات الإسعاف غير قادرة على إنقاذهم بسبب القصف المستمر والظروف الخطيرة على الأرض، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه قطاع غزة والقيود الصارمة على المدنيين. استيراد الوقود والمساعدات العاجلة للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى