اخبار مصر

وزيرة التنمية المحلية تتابع عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بأرض الجولف

دكتور. أشادت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بجهود رجال الدفاع المدني في إنقاذ سكان العقارات المنهارة بأرض الجولف بالمنطقة الشرقية لمدينة نصر بمحافظة القاهرة، وإنقاذ حياة الناجين واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات. إلى ملجأ للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

جاء ذلك بعد وصول الوزير، اليوم الثلاثاء، إلى موقع العقار المنهار في 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف، للقاء محافظ القاهرة د. إبراهيم صابر، وكامل قيادة المحافظة، لتولي الإشراف المدني على عمال الحماية والإنقاذ الذين يبحثون عن ناجين من سكان العقار المنهار.

وأشار الوزير إلى أن هناك حاجة إلى أجهزة ومعدات لدعم عمليات البحث الليلية وتكثيف كافة الجهود والإمكانات الممكنة لانتشال الناجين تحت الأنقاض.

واستمعت إلى بيان مفصل من محافظ القاهرة وقيادة المحافظة حول ملابسات الحادث وتفاصيله، كشف أن مركز العمليات المركزي بالمحافظة تلقى بلاغاً عن انهيار عقار بالدور الأرضي والعقار المكون من ستة طوابق. وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأمن بقيادة نائب وزير الداخلية ومدير الأمن إلى مكان حادث القاهرة طارق رشيد وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات التطهير وإزالة الأنقاض وإنقاذ المصابين. .

من جانبه، أشار محافظ القاهرة إلى أن العقار المنهار مكون من دور أرضي وستة أدوار، وأن قوات الحماية المدنية واصلت جهود الإنقاذ بحضور كافة الجهات المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والإطفاء. كما قامت مرافق الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

وأكد المحافظ أنه تم نشر معدات من الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإزالة الأنقاض من العقار وتسهيل البحث عن الناجين. وأكد أن عمليات البحث المستمرة أسفرت عن إنقاذ ثلاثة ناجين من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وما زال البحث عن ناجين مستمرا.

وأوضح صابر أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب انهيار العقار هو أعمال التشطيب في الطابق الثاني وأن العقار مرخص عام 1972. وبعد ذلك تم إضافة طابق ترخيص عام 1978، مشيراً إلى أن التقرير الأول للجنة الهندسية المشكلة لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار أشار إلى أن هذه العقارات لم تتأثر بانهيار العقار.

وأشرف وزير التنمية المحلية مع محافظ القاهرة على عمليات إنقاذ بعض سكان العقار الواقع تحت الأنقاض، وتابعوا أعمال الإنقاذ التي تمت يدويا حرصا على حياة السكان الناجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى