الخليج

وزير الصناعة يبحث فرص التعاون في تصنيع السيارات والمعدات الذكية مع شركات صينية

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف يرافقه نائب وزير الصناعة والصناعة بزيارة إلى منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مدينة قوانغتشو الصينية لتخطيط وتنمية الموارد المعدنية وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية. جمهورية الصين، د. عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) المهندس ماجد العرقوبي؛ تهدف إلى تحسين التعاون الصناعي عبر مجموعة من القطاعات الصناعية المستهدفة.

وشملت الزيارة شركة قوانغتشو مينو للمعدات المحدودة. وأجرى محادثات مع نائب رئيس الشركة وناقشا فرص التعاون في إنتاج السيارات ذات التقنية العالية وكذلك مع مجموعة قوانغتشو للاستثمار الصناعي القابضة. وناقش مع رئيس المجموعة تحسين التعاون في القطاع الصناعي، وفي إنتاج الأجهزة الذكية، كما ناقش مع رئيس مجلس إدارة مجموعة قوانغتشو لصناعة السيارات المحدودة. (GAC) فرصة إقامة شراكة استراتيجية مع المجموعة وتطوير حلول للنقل المستدام.

التقى وزير الصناعة والموارد الطبيعية بالرئيس التنفيذي لشركة فوتون للسيارات المتخصصة في إنتاج المركبات التجارية، وبحث معه المبادرات المشتركة لتطوير وترويج السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الهجينة وتقنيات السيارات المتقدمة.

جولة في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في قوانغتشو، التي تأسست في عام 1984، احتلت المرتبة الثانية من حيث القوة الشاملة، والأولى في الابتكار العلمي والتكنولوجي، وواحدة من أكبر عشر حدائق للتكنولوجيا الفائقة في العالم في الصين من بين 219 منطقة مقابلة.

وفي القاعة الرئيسية في ساحة العلوم التي تضم مجموعة واسعة من أساليب العرض، تعرف الخريف على تبادل الخبرات في المنطقة وأفضل الممارسات لتحسين القدرات وبناء المعرفة، وتشجيع الاستثمار الأجنبي، والحوافز المقدمة والمزايا التي تقدمها قوانغتشو تجربة مع العلوم والتكنولوجيا الابتكارات التكنولوجية فيما يتعلق… في القطاع الصناعي.

واطلع سموه خلال زياراته على القطاعات الفرعية للاستراتيجية الوطنية للصناعة، ومن بينها قطاع السيارات، والحوافز التي تقدمها المملكة لتشجيع الاستثمار الأجنبي. كما ناقش السبل الممكنة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لتحسين بناء القدرات والمعرفة والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في صناعة السيارات ذات التقنية العالية.

وتأتي جولة وزير الصناعة والثروة المعدنية بمنطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية بمدينة قوانغتشو في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية ضمن جولة اقتصادية لمنطقة شرق آسيا التي تشمل الصين وسنغافورة حيث يترأس وفد منظومة صناعة الثروة المعدنية . بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وجذب استثمارات عالية الجودة إلى المملكة والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى