اخبار مصر

وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي

ترأس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ومجلس إدارة صندوق الأراضي التابع للهيئة لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بالمستفيدين من الإصلاح الزراعي.

وتم خلال اللقاء مناقشة موقف عمليات التطوير في الجمعيات التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية، حيث أكد وزير الزراعة على ضرورة عمليات التطوير والتحديث لإظهار تحسن الأداء وتعميق دورها حتى تتمكن من تقديم الخدمات للمزارعين والمزارعين المستفيدين، بما في ذلك توفير الميكنة الزراعية وخدمات الإرشاد الزراعي ومكافحة الآفات. توفير متطلبات الإنتاج وخاصة المبيدات والبذور المختارة والمحسنة، بالإضافة إلى خدمات تسويق المحاصيل الزراعية.

كما أكد فاروق على استغلال كافة أصول وموارد الهيئة والاستخدام الأمثل لها واستثمارها بما يحقق العائد الاقتصادي المناسب، وبما يخدم المصلحة العامة ويزيد الإيرادات.

كما أكد وزير الفلاحة على أهمية تقديم المساعدات للمستفيدين من الإصلاح الزراعي ومعالجة المشاكل التي تواجههم، والإسراع في تنفيذ العقود وتسليمها للمستفيدين، واستكمال ملفات تسوية الوضعية وكل ذلك لتحصيل المتأخرات وتحصيل المتأخرات. رسوم الهيئة.

وشدد فاروق على ضرورة البحث عن سبل توفير الأموال اللازمة لدعم المشاريع الإنتاجية للجمعيات التي تعنى بالإصلاح الزراعي في المجالات الهادفة إلى زيادة الإنتاجية ودعم المزارعين وتوفير الاحتياجات الإنتاجية المساهمة.

دكتور. استعرض حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ما تم إنجازه من أعمال تطوير جمعيات الإصلاح الزراعي، حيث تم الانتهاء من تطوير 239 جمعية على مستوى المديريات بنسبة 42% من إجمالي عدد الجمعيات، و وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 332 جمعية بحلول منتصف أكتوبر المقبل، ليصل إجمالي عدد الجمعيات المقرر تطويرها إلى 571 جمعية.

وقال إنه فيما يتعلق بإنهاء عقود العقارات وتسليمها للمستفيدين، فقد بلغ إجمالي العقود المعتمدة مؤخرا 193 عقدا، كما أن هناك 400 عقدا آخر تم الانتهاء من إجراءات اعتمادها خلال هذه الفترة.

وأضاف رئيس الهيئة أن إجمالي عدد طلبات التقنين منذ بداية يوليو العام الماضي وحتى نهاية أغسطس أقل من مليون جنيه و682 طلبًا بقيمة إجمالية حوالي 188 مليونًا و869 ألف جنيه إجمالي عدد طلبات التقنين وبلغت الطلبات في نفس الفترة وما يزيد على مليون جنيه 72. عقد بقيمة إجمالية نحو 148 مليون جنيه.

وأوضح أن إجمالي المبلغ المودع في حساب حق الناس في الأراضي بالهيئة بلغ نحو 67 مليوناً و361 ألف جنيه، فيما بلغ إجمالي المتحصلات منذ بداية يوليو حتى نهاية أغسطس الماضي نحو 190 مليوناً وبلغت 750 ألف جنيه، منها 174 مليون جنيه مصري للهيئة و16 مليون جنيه مصري و750 ألف جنيه مصري لصندوق الأراضي.

وتابع أن إجمالي الحصيلة في السنة المالية من يوليو 2023 حتى نهاية يونيو 2024 بلغت نحو مليار و218 مليون و871 ألف جنيه منها 1 مليار و60 مليون جنيه للهيئة و158 مليون و781 ألف جنيه للهيئة. الصندوق.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على الحسابات الختامية للمجلس والصندوق، فضلا عن الموافقة على أعمال الفرز المشترك التي تقوم بها وزارة العدل لتأجيلها لصالح الهيئة واعتماد إجراءات التصديق وفقا لها. بالقانون رقم 182 لسنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى