اخبار مصر

تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي

التقينا اليوم د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث إمكانيات التعاون المشترك بين الوزارتين والجهاز الوطني للضمان الاجتماعي، في إطار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وسعيه المستمر لتوسيع برامج الحماية الاجتماعية موجهاً رئيس الجمهورية بضم 5.8 مليون مستفيد من تكافل وكرامة بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي والتأمين الصحي كما يغطي عقود العمل غير النظامية ويؤخذ بعين الاعتبار عمال البناء والتشييد. وفي الوقت نفسه، يتم دراسة إمكانية إدراج فئات إضافية من العمل غير المنتظم تدريجياً في المرحلة التالية.

حضر اللواء جمال عوض الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي، ورأفت شفيق نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، ورؤساء العمل في الوزارتين. الاجتماع.

كما بحث اللقاء فرص التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي تضم 34 وحدة متنقلة تقدم خدمات التدريب في مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء. بالإضافة إلى الدورات التدريبية في صيانة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، ودورات تدريبية في مجال التبريد والتكييف، ودورات تدريبية في إعداد الوجبات السريعة. وهذه الوحدات المتنقلة عبارة عن ورش تدريبية تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب في القرى البعيدة نسبيا عن مقرات مراكز التدريب المهني الدائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى