العالم

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، استشهد فلسطيني وأصيب ستة آخرون، اليوم الخميس، عندما هاجمت قوات الاحتلال بصاروخ شقة سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة، استهدفت المستشفى المعمداني بالمدينة.

كما استشهدت الفلسطينية سماح أنور الداش (25 عاما) وأصيب أطفالها بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنبلة يدوية على منزل عائلة الداش في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حيث كانوا يقيمون فيه. مستشفى المعمدان.

من ناحية أخرى، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في قرية كفر قد غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، إن الطواقم نقلت إلى المستشفى شابا ورجلا 65 عاما أصيبا بالرصاص الحي في منطقة الفخد، لافتا إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر منزلا في القرية.

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، وصول الوفد الوزاري إلى مدينة جنين.

وقال مدير المركز الإعلامي الحكومي محمد أبو الرب، إن قوات الاحتلال أعاقت وصول الوفد الوزاري الحكومي المكون من وزراء الصحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية إلى مدينة جنين.

وكان من المقرر أن يصل الوفد إلى المدينة حوالي الساعة 12:00 ظهراً لعقد مؤتمر صحفي في وسط المدينة، وتناول احتياجات الشعب الفلسطيني وتنسيق خطط العمل في مجالات الإغاثة وإصلاح المناطق التي دمرها الاحتلال.

وأوضح أن الاحتلال منع وزير الصحة من الوصول إلى مستشفى جنين الحكومي، وأن الوفد الوزاري سيعقد مؤتمرا صحفيا بالقرب من دوار النسيم في الحي الشرقي للمدينة ويعقد اجتماعا في مقر مديرية صحة جنين للوقوف على تفاصيله. مناقشة التدخلات الحكومية لتلبية احتياجات المدينة وخطط العمل في مجالات المساعدة والإيواء وإصلاح المناطق التي دمرها الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى