العالم

الاحتلال يوسع عدوانه على الضفة بقصف المنازل.. وعدوان غزة يدخل يومه الـ335

قطاع غزة. دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه 335، حيث واصل الاحتلال قصفه لمناطق في القطاع، ما أدى إلى استشهاد 18 شخصا خلال الساعات الأخيرة.

كما بثت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) – تسجيلاً مصوراً للأسيرين القتيلين ألكسندر لوبنوف وكرمل جات، بعد أن بثت في وقت سابق تسجيلاً للأسير القتيل أوري دانينو الذي عثر على جثته يوم السبت. على يد جيش الاحتلال بين جثث ستة أسرى جنوب قطاع غزة.

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على قرار وزير الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم الانسحاب من محور فيلادلفيا.

وشددت حماس على أنها لا تحتاج إلى أي مقترحات جديدة وأن الأمر يتعلق الآن بالضغط على نتنياهو وحكومته لإلزامهما بالاتفاقات.

وحذرت حركة حماس من الوقوع في فخ نتنياهو وألاعيبه التي تستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور فيلادلفيا كان يهدف إلى إفشال الاتفاق.

وفي الضفة الغربية تتواصل العملية العسكرية “الإسرائيلية” لليوم التاسع على التوالي. ويذكر أن قواته تتوسع في طولكرم وجنين ومخيمه بعد قصف المنازل وسط المخيم واندلاع اشتباكات بين قواته والمقاومين في طولكرم واقتحام بلدات أخرى في الضفة الغربية.

فيضان الأقصى

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قد أطلقت في السابع من أكتوبر الماضي عملية فيضان الأقصى ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من ناحية أخرى، شن الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، أطلق عليها اسم “السيوف الحديدية”، وشن سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق في القطاع، أسفرت عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى. بالإضافة إلى تدمير العديد من المباني والأبراج السكنية والمؤسسات والبنية التحتية.

وارتفع عدد القتلى بين جنود الاحتلال

وبحسب سلطات الاحتلال فإن حصيلة قتلى جيش الاحتلال ارتفعت إلى 706 منذ 7 أكتوبر، وإلى 339 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر من العام الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4414 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2640 إصابة طفيفة، و1118 إصابة متوسطة، و656 إصابة خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى