اخبار مصر

مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون

رئيس الوزراء د. وأكد مصطفى مدبولي أهمية استثمارات شركة “هنان” الصينية في مصر في المرحلة الحالية في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، لافتا إلى الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية في مجال الاستثمارات بالإضافة إلى الحوافز التي تقدمها مصر. لتنضم إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تدعم التصدير للخارج مما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال لقاء د. التقى مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، مع تشو هونج بينج، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة هينان للاستثمار، التي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة هينان الصينية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، وأبدى اهتمامه بنشاط الشركة والمجالات التي تعمل بها، فضلاً عن الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية لشركة هينان استثمر في مصر .

وناقش مدبولي خطط الحكومة المصرية لزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجة في مصر.

وأوضح في هذا السياق جهود الدولة المصرية في ربط إمدادات الكهرباء مع عدد من الدول المجاورة بما يدعم شبكة الكهرباء القومية.

كما أشار مدبولي إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، موضحا في هذا السياق أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية يدعم توطين هذه الصناعة، خاصة فيما يتعلق بالحوافز المرتبطة بها.

كما نوه رئيس الوزراء بجهود مصر في التوسع في قطاع تحلية المياه وهو مجال آخر من مجالات الاستثمار للشركة بهدف تصنيع مكونات هذه المشروعات.

واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة هينان للاستثمار أهم المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار وخاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة هينان إلى مصر للتباحث ومناقشة المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى