اخبار مصر

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»

دكتور. أكد سامح الحفني وزير الطيران المدني أهمية الدور الحاسم الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في دعم صناعة الطيران في جميع أنحاء العالم. جاءت تصريحات الوزير عقب لقائه كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مهمة على هامش المعرض، حضرها نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والتعرف على آخر التطورات في مجالات الطيران والفضاء. .

وركز اللقاء على دعم التعاون المشترك بين مصر والإياتا في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، بما في ذلك مجالات سلامة الطيران وأمنه واستدامته وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الطيران المدني. قطاع النقل الجوي.

وشدد وزير الطيران المدني خلال اللقاء على أهمية الدور الحاسم الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران على مستوى العالم، وكذلك دوره المهم في مجالات الطيران وأمن المطارات، وأشاد بعقد التعاون بين الاتحاد الدولي للنقل الجوي. وقطاع الطيران المدني المصري، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات وكذلك الجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات اتحاد النقل الجوي الدولي في تحسين مستوى الخدمة للمسافرين حول العالم والذي تسعى مصر جاهدة للحفاظ عليه. تحافظ على مواكبة أحدث المعايير الدولية في مجال الطيران المدني، مما يجعلها مركزاً إقليمياً للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بجهود مصر في تطوير قطاع الطيران المدني وأشاد بالتنظيم الجيد للمعرض الذي حضره نخبة من وزراء الطيران والنقل ورؤساء منظمات النقل الجوي الدولية والمديرين التنفيذيين لوكالات الفضاء. وشخصيات بارزة في مجال صناعة النقل الجوي العالمية.

كما أعرب العوضي عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، فضلاً عن استعداد الاتحاد للطيران لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطوير والنجاح، مؤكداً أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كافة القطاعات. رؤى تدعم خطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف أنشطته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى