رياضة

مدرب اليابان يخشى “زخم” البحرين بعد تغلّبها على أستراليا

دفعت خسارة أستراليا المفاجئة أمام البحرين في تصفيات كأس العالم 2026، مدرب اليابان هاجيمي مورياسو إلى تحذير فريقه قبل لقاء الفريقين في المنامة الثلاثاء.

سجل هاري سوتار هدفاً في مرماه ليمنح البحرين فوزاً غير متوقع 1-0 في المباراة الافتتاحية للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، لتتقاسم اليابان والبحرين صدارة المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى.

تشعر اليابان بالثقة بعد فوزها الساحق على الصين 7-0، لكن مدربها يظل حذراً. وقال: «هذا الفوز لا يضمن لنا التأهل، ولا يعني أي شيء قبل مباراة البحرين».

وأضاف: «يجب ألا ننسى الاستعداد بأفضل ما نستطيع قبل المباريات المتبقية. نتيجة (أستراليا-البحرين) تؤكد مدى صعوبة المباراة الأولى في هذه التصفيات الآسيوية ويجب ألا نسترخي أبدًا».

وتابع: “من منظور التصنيف، كان من المفترض أن تفوز أستراليا، لكن هذا لا يضمن قدرتك على الفوز دائمًا. علينا دائمًا التركيز على المباراة التالية ثم التكرار، أعتقد بقوة أكبر. وهذا درس مرير.”

وتغلبت اليابان على البحرين 3-1 في مباراتها الأخيرة لتبلغ نهائي كأس آسيا هذا العام. لكن مورياسو لا يريد أن يشعر بالرضا عن النفس بينما تتطلع اليابان للمشاركة في كأس العالم للعام الثامن على التوالي.

وقال: «البحرين ستحظى بزخم بعد هذا الفوز وستكون مباراة على أرضها لذا علينا أن نكون على دراية بذلك قبل المباراة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى