ترفيه

جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي

اليوم السادس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (جلسة الدكتور علاء عبد العزيز) بقيادة د. ويشهد سامح مهران، الذي يقام على مسارح القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر، جلستين بعنوان “رد الجميل” وماستر كلاس، بالإضافة إلى استمرار 4 ورش فنية وتقديم 5 عروض مسرحية. .

تفاصيل فعاليات اليوم السادس لمهرجان المسرح التجريبي

وفي الساعة العاشرة صباحا تقام ندوة للمخرجة رجاء بن عمار من تونس يشارك فيها د. سوف تشارك. محمد المديوني، حاتم التليلي، أمينة الدشراوي ويدير الجلسة إبراهيم الحسيني.

وفي تمام الساعة 12:30 ظهراً تقام ندوة للمخرج عبدالله السعداوي من (البحرين) بحضور: يوسف الحمدان من (البحرين)، خالد الرويعي من (البحرين)، وأحمد خميس، وسيحضر اللقاء وسيديره د. خاضع للإشراف. محمد زعيمه.

في تمام الساعة العاشرة صباحاً تتواصل فعاليات ورشة “إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل” بإدارة الفنان عجاج سليم (بالتوازي مع ورشة عمل “السينوغرافيا والواقع والخيال” قدمتها الفنانة شادية زيتون من (سورية).

كما ستقدم الفنانة أولغا بوسيلي من (اليونان) ورشة “مسرح الابتكار الجماعي” وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً ستقام ورشة “الحركة وتشابك الجسد” بإدارة جوستين دي جير.

وفي الساعة الحادية عشرة صباحاً ستكون هناك محاضرة حول “السياسة الثقافية” يلقيها د. مايك ليتاو من (ألمانيا) في المجلس الثقافي الأعلى.

وفي الساعة السادسة مساء يعرض عرض “معتقل” من (فلسطين) على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، وفي نفس الوقت يعرض عرض “حلق” من (تونس) في مسرح الطليعة. مسرح ميامي، وفي تمام الساعة الثامنة مساءا على المسرح الوطني يعرض عرض “الظل الأخير” من (السعودية)، وفي تمام الساعة التاسعة مساء عرض “باب (ب)”. “إل” من (ألمانيا) سيُعرض على مسرح سامر، بالتزامن مع عرض “مصنع ماكبث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى