العالم

البيت الأبيض: نطالب بتحقيق في حادث المواطنة الأمريكية بالضفة الغربية

أعلن البيت الأبيض أن الحكومة الأمريكية تبذل جهودا مكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الرئيس جو بايدن يجعل سلامة وأمن الأمريكيين أولوية قصوى يتابع عن كثب التحقيق في مقتل مواطن أمريكي في الضفة الغربية.

 

وقال المتحدث: “نريد أن نعرف بالضبط ما حدث للمواطن الأمريكي في الضفة الغربية. ونعمل على مدار الساعة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ونبذ التكهنات. نحن ندعو إلى إجراء تحقيق كامل في الحادث وسنتصرف وفقا للمعلومات التي سنتلقاها من الجانب الإسرائيلي”.

 

وأضاف: “إن سلامة وأمن الأمريكيين هي الأولوية القصوى للرئيس بايدن. نحن نراقب الوضع عن كثب وندعو إلى إجراء تحقيق كامل وشفاف في الحادث للتأكد من محاسبة المسؤولين عنه واتخاذ الإجراء اللازم بناءً على النتائج التي ستظهرها التحقيقات.

 

حماس: ممارسات الاحتلال في سجن مجدو تعكس مستوى الكراهية تجاه الفلسطينيين

 

أدانت حركة حماس بشدة ممارسات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية الهادفة إلى إذلال الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو، ووصفتها بأنها تعبير عن مدى الحقد الذي يكنه الاحتلال للفلسطينيين. ورأت الحركة أن هذه الجرائم جزء من سياسات الاحتلال الوحشية، التي شملت التعذيب والتجويع والإهمال الطبي.

 

وقالت حماس في بيان لها: إن الجرائم التي ارتكبت في سجن مجدو تعكس مدى الحقد الذي يكنه الاحتلال للفلسطينيين. إن ممارسات الاحتلال تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي، وهي جزء من سياسة متعمدة لإذلال الأسرى الفلسطينيين.

 

ودعت حماس المؤسسات الدولية إلى توثيق هذه الجرائم وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لوقفها. وشددت الحركة على أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في مكافحة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون، مشددة على ضرورة توفير الحماية لهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

 

وول ستريت جورنال: إيران ترسل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، أن إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، وهو ما من شأنه أن يمنح روسيا على الأرجح ميزة كبيرة في الصراع الدائر في أوكرانيا.

 

وقال المسؤولون إن هذه الشحنات العسكرية من إيران جاءت في وقت حساس حيث تسعى روسيا إلى تعزيز قدراتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية. تعتبر الصواريخ الباليستية قصيرة المدى إضافة استراتيجية مهمة للترسانة الروسية والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الديناميكيات العسكرية في الصراع.

 

وقال مسؤولون إن هذه الخطوة تعكس عمق التعاون العسكري بين طهران وموسكو، مما يثير مخاوف بشأن تأثيرها على الأمن الإقليمي والدولي. ومن الممكن أن يؤدي هذا التعاون أيضًا إلى تغيير قواعد اللعبة في الصراع الأوكراني من خلال تزويد روسيا بأسلحة يمكنها تحسين قدرتها على تنفيذ هجمات دقيقة وفعالة.

 

وتعكس هذه التطورات التوترات المتصاعدة في الصراع الأوكراني وتعقيد المشهد العسكري مع استمرار روسيا في توسيع قدراتها الهجومية مع جذب الدعم المتزايد من حلفائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى