العالم

مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين

وذكرت صحيفة التلغراف أن مسؤولا إسرائيليا كشف أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في دراسة صفقة أحادية الجانب للإفراج عن الرهائن الأمريكيين المحتجزين.

 

وأوضح المسؤول أن المفاوضات الجارية تركز على التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن، والذي يأتي في إطار جهود الحكومة الأمريكية المستمرة لمعالجة الأزمات التي تمس مواطنيها في الخارج.

 

وأشار المسؤول إلى أن الصفقة المحتملة يمكن أن تتضمن تنازلات معينة أو ترتيبات خاصة، لكن التفاصيل الدقيقة لم يتم الكشف عنها بعد. وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء الدوليين لتحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت يتزايد فيه التوتر في العلاقات الدولية، مما يؤكد أهمية العمل الدبلوماسي المكثف لإنهاء الأزمات الإنسانية وحماية المواطنين الأمريكيين.

 

مصادر طبية: 33 شهيداً في القصف الإسرائيلي المستمر على غزة منذ صباح اليوم

 

قالت مصادر طبية لوسائل إعلام عربية إن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ فجر اليوم ارتفع إلى 33 شهيداً.

 

وقالت المصادر إن القصف المكثف الذي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة العديد منهم بجروح خطيرة، مما أدى إلى تفاقم معاناة سكان المنطقة.

 

وأكدت المصادر أن الطواقم الطبية تعمل بشكل جدي على رعاية المصابين في الظروف الصعبة، مشيرة إلى أن القصف أدى إلى تدمير المنازل والبنية التحتية، مما زاد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

 

وتأتي هذه التصعيدات في وقت يشهد فيه الوضع في قطاع غزة تدهورا كبيرا، في ظل دعوات دولية لوقف فوري للأعمال القتالية وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

 

هآرتس: صور مسربة من سجن مجيدو تكشف ممارسات التعذيب التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون

 

نشرت صحيفة هآرتس صوراً مسربة من الجناح الأمني لسجن مجدو، أظهرت تفاصيل مروعة عن ممارسات التعذيب والإذلال التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون. وتظهر الصور الجنود وهم يربطون السجناء بالقوة ويستخدمون الكلاب لإذلالهم، في انتهاك واضح لحقوق الإنسان.

 

 

وبحسب الصور المسربة، فإن الإجراءات المتخذة ضد الأسرى الفلسطينيين تشمل المعاملة المهينة واللاإنسانية، مما يثير مخاوف جدية بشأن الظروف التي يحتجز فيها هؤلاء الأسرى.

 

وردا على هذه الصور، ذكرت مصلحة السجون الإسرائيلية أن الإجراءات المتبعة تعتبر روتينية وضرورية لضمان الأمن. وأضاف مسؤول كبير في مصلحة السجون الإسرائيلية أن “السلطة على علم بالعنف الخطير الذي يواجهه السجناء في سجن مجدو”، لكنه لم يقدم تفاصيل حول التدابير المتخذة لمعالجة هذه القضايا.

 

ويأتي هذا الكشف في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على إسرائيل لتحسين ظروف السجناء الفلسطينيين وضمان احترام حقوقهم الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى