اخبار مصر

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

وقال علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا اليوم يعتبر إجازة لمصر لأنه افتتاح موسم حصاد القطن والاحتفال بيوم المزارعين المصريين، مؤكدا أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم لهم. المزارعين، بما في ذلك متطلبات الإنتاج والدعم الفني وكذلك الاستشارات الزراعية، والتي سيتم تكثيفها خلال الفترة المقبلة، وستواصل جميع أجهزة الوزارة وتعزيز أنشطتها لدعم المزارعين والتواصل معهم. بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية وزيادة تواجد الباحثين في الموقع لتقديم المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

جاء ذلك خلال افتتاح موسم حصاد القطن بمحافظة المنوفية اليوم، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، يرافقه محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام. الحصري ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الأعيان المهندس عبد السلام الجبلي،

واستقبل فلاحون وفلاحو المحافظة وزير الزراعة بالمزامير والطبول المجتمعية في حالة من الفرحة والسعادة لافتتاح موسم الحصاد ومشاركة الولاية في احتفالاتهم.

وأوضح وزير الزراعة أنهم حضروا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشكلات التي يواجهونها والعمل على حلها بشكل فوري، وأن الفلاح المصري المعروف بكرمه هو الأساس لتحقيق الأمن الغذائي والغذائي. الإنتاج، وأن الدولة تقدم له كل الدعم نظرا لدوره المهم.

وهنأ وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ المزارعين بمناسبة عيدهم، وقدموا لهم كل التحية والتقدير لدورهم الوطني المتميز.

افتتح موسم الحصاد بحقل مزروع بصنف “جيزة 97” على مساحة 5 أفدنة، حيث استمعنا للفلاح الذي يملك الحقل والذي أكد أن متوسط الإنتاجية المتوقعة أكثر من 9 قنطار للفدان … ونلاحظ أن هذا الصنف يتميز بالمحافظة على المياه والنضج المبكر والإنتاجية العالية. ونشكر وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية على تقديم كافة الدعم الفني في كافة مراحل العمليات الزراعية والإنتاجية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن المحافظة من المحافظات الزراعية وتضم كافة الأنشطة المختلفة للإنتاج النباتي والحيواني والداجني، لافتاً إلى أن زيارة اليوم تشمل وزير الزراعة ورؤساء الوزارة والمدير العام للوزارة. رئيسا لجنتي الزراعة والري بمجلسي النواب والشيوخ يشهدان تفقد عدد من المشاريع الزراعية وتوزيع الآليات الزراعية وكذلك مناقشة المشاكل التي يواجهها المزارعون… ويشيدون بالتعاون بين المحافظة والوزارة لمساعدة الفلاح المصري على خدمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى