اخبار مصر

التموين تعلن عن بدء تجريبي لرفع نسبة استخراج الدقيق المدعم 93.3%

وزير التموين والتجارة الداخلية د. أعلن شريف فاروق، أن مطاحن مصر الوسطى بمحافظة الفيوم ستبدأ تجربة استخلاص جودة الدقيق بنسبة 93.3% بدلاً من 87.5% للخبز المخصب المستخدم حالياً، مما يرفع جودة رغيف الخبز المخصب. دكتور. شريف فريك وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال إنشاء المستودع الإستراتيجي بمدينة ديمو بمحافظة الفيوم.

مساحة المشروع 25.000 متر مربع وسيتم تنفيذه من قبل شركة القيوم للمخازن والمستودعات (المالكة) وشركة أوراسكوم (المقاول العام) وشركة هويدي للاستشارات الهندسية (المكتب الهندسي للمقاول العام) والمكتب الهندسي للكلية الفنية العسكرية. (الممثل الفني للإدارة).

وبحسب وزارة التموين، فمن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 15 شهرًا.

دكتور. وقال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال المؤتمر الصحفي بموقع المعسكر الاستراتيجي، إنه سيخدم الفيوم والمحافظات المجاورة تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

وأضاف الأنصاري أن محافظة الفيوم تولي اهتماما كبيرا بالملف الغذائي.

دكتور. وأعرب شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ارتياحه لتواجد ممثلي الشعب مع الصحفيين خلال تفقده للمخزن الاستراتيجي، لافتا إلى أن مهمة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الاهتمام بالأمور اللوجستية. بما في ذلك المستودعات.

وأضاف فاروق أن موقع محافظة الفيوم الاستراتيجي وحجم إنتاجها من الثروة الحيوانية والدواجن سيساعد في إمداد باقي المحافظات بهذه السلع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى