اخبار مصر

السياحة: لجان للتفتيش والمرور على 88 بازارًا بخان الخليلي و19 أخرى بشارع المعز

تواصل وزارة السياحة والآثار جهودها لمراقبة وتقنين أوضاع البازارات والمنشآت التي تمارس نشاط محلات بيع السلع العادية والسلع السياحية والحصول على تراخيصها السياحية.

تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة بالإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية جهودها لمراقبة وتقنين أوضاع كافة البازارات والمنشآت التي تمارس نشاط محلات بيع السلع العادية والسلع السياحية، فمن وقال إن الإدارة العامة للسلع والسلع العادية شكلت في الأيام الأخيرة لجان تفتيش ومرور. ويتواجد عدد من هذه الأسواق والمنشآت في منطقتي خان الخليلي وشارع المعز.

وذلك في إطار وظيفة الوزارة الرقابية والتنظيمية ورغبتها في تقنين أوضاع كافة الشركات التي تمارس الأنشطة السياحية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية واللائحة التنفيذية ذات الصلة والمنشآت السياحية، وفي ضوء توجيهات الوزير بشأن أهمية المراجعة المستمرة لمستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح والزوار المصريين والأجانب.

من جهته بين محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تمت زيارة (88) بازاراً في منطقة خان الخليلي، مشيراً إلى وجود (3) بازارات مرخصة كما تم رصد (4) بازارات حصلت على تراخيص من البلديات و(62) بازاراً لمزاولة الأنشطة دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأضاف أنه تم أيضاً زيارة (19) سوقاً في منطقة شارع المعز، وتبين أن هناك (18) سوقاً تعمل دون الحصول على رخصة سياحية وبازار واحد حاصل على ترخيص واحد من السلطات المحلية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية بالوزارة أنه تم الطلب من هذه الأسواق والمنشآت تعديل أوضاعها السياحية خلال مدة 15 يوما وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 و ولائحته التنفيذية، نظراً لكونها شركات تقوم بالأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم إتباع كافة الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالبازارات التي لا تتناسب أوضاعها مع أحكام هذا القانون. المدة الممنوحة لهم لضبط أوضاعهم.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والتأكيد على ضرورة عدم الحصول على تراخيص من الوحدات المحلية لهذه الأسواق تطبيقاً لأحكام القانون المذكور مع أهمية حث هذه المنشآت على تحسين أوضاعها السياحية. للتكيف.

ومن المنتظر أن تستمر هذه اللجان في الزيارات والتفتيش على الأسواق والمنشآت في باقي مناطق المحافظات السياحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى