اخبار مصر

وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم

دكتور. نفى شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، صحة ما يتردد حول شروط الحصول على دعم المادة الخام والخبز، مؤكدا أن كل ما قيل عن حرمان فئات معينة مثل أصحاب المكيفات ومشتركي باقات الإنترنت ولم يكن صحيح الأساس في الحقيقة.

جاء ذلك في تصريحاته الرسمية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم.

بطاقات التطهير لضمان وصول الدعم لمن يستحقه

وأكد وزير التموين أن لجنة العدالة الاجتماعية لم تضع أي شروط جديدة للمطالبة بالدعم. وأوضح أن عملية تصفية البطاقات التموينية لا تهدف إلى الإضرار بمستحقيها، بل لتحسين جودة الخدمات وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. وأضاف أن هذه العملية ستستمر بشكل منتظم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين.

وأوضح فاروق أن الهدف من تنظيف الخرائط هو تحسين كفاءة توزيع الدعم، وليس استبعاد من يستحقه. وأشار إلى أن عملية التحديث والتقييم تهدف إلى تقليل الهدر وتحسين إدارة الموارد المالية المخصصة للدعم.

إجراءات صارمة ضد لصوص الكهرباء

وفيما يتعلق بسرقة الكهرباء، أوضح وزير التموين أن وزارة الكهرباء أرسلت قائمة بأسماء 300 ألف مواطن وجهت إليهم تهم سرقة الكهرباء.

وأكد أن الوزارة أوقفت صرف البطاقات التموينية لهؤلاء الأشخاص لحين البت النهائي في القضايا المرفوعة ضدهم.

وقال فاروق إن الدولة لن تقدم دعما لأي شخص يثبت تورطه في سرقة الكهرباء أو غيرها من الخدمات التي تقدمها الدولة، مؤكدا أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يثبت تورطه في مثل هذه الأنشطة غير القانونية. .

الدعم المستمر وتحسين الخدمة

وأشار الوزير إلى أن الهدف من كل هذه الإجراءات هو تحسين مستوى الخدمة وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة بطريقة أكثر عدالة وكفاءة. وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير النظام وتحديثه بشكل دوري لمواكبة المتغيرات وتلبية احتياجات المواطنين.

وأشاد بجهود وزارة الكهرباء في مكافحة سرقة الكهرباء، معتبراً ذلك خطوة مهمة في صيانة حقوق المواطنين وضمان حصول مستحقيها فقط على المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى