اخبار مصر

وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية جولة تفقدية لمركز التدريب المهني بمحرم بك لمتابعة الدورات التدريبية المجانية التي تقام ضمن مشروع تحسين المهارات الحياتية والمهنية المختلفة للفتيات والنساء للتأهيل لسوق العمل، والتي كانت تم تنفيذه بالتعاون مع شعبة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بوزارة العمل في إطار البرنامج الإقليمي المشترك لهيئة الأمم المتحدة للمرأة “هيئة الأمم المتحدة للمرأة مصر” لتعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة “في مصر والأردن ومصر” فلسطين” وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة “التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر”، والذي ينفذ بالتعاون بين وزارة التعاون الدولي ووزارة العمل والمجلس القومي للمرأة وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، لمدة 24 عاماً المتدربين في مهنة التطريز، وتكون فترة التدريب كالتالي: 3 أيام تدريب في المهارات الحياتية والوظيفية و20 يوماً تدريباً فنياً يتوافق مع تخصص التجارة، أسبوعياً من الأحد إلى الخميس لمدة لا تقل عن 20 يوماً – التدريب العملي للطلبة المتفوقين . ويكون التدريب تفاعلياً وشخصياً، ويحصل الخريجون على شهادة إتمام الدورة التدريبية من شركة قدرة للتطوير والحلول التكنولوجية للتعليم.

وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن هذه التدريبات تأتي في ضوء تنفيذ تعليمات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات بالعمل على تنمية مهارات شباب العاملين بما يتوافق مع معايير العمل. تطورات واحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج وتحفيز الشباب للاستفادة من خدمات الوزارة. وفي هذا الإطار، سيتم تطوير نظام التعليم المهني، خاصة في المجالات الفنية، بالشكل المناسب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعمل مع القطاع الخاص للاستفادة من خبراته في هذا المجال.

وأضاف وكيل المديرية أن هذا التدريب يأتي ضمن المشروع المشترك الذي يهدف إلى تدريب وتطوير مهارات 340 فتاة وامرأة في المهارات الحياتية والتخصصات المهنية المختلفة في مقرات مراكز التدريب التابعة للمديرية. بدعم من الوكالة السويدية للتعاون التنموي الدولي (Sida) وسفارة السويد بالقاهرة والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA، بالإضافة إلى إيفيت عبد المسيح مديرة إدارة مراكز التدريب، وحنان محمد مديرة محرم بك. مركز التدريب المهني حضر جانب من الجولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى