اخبار مصر

استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة وإزالة 900 حالة بناء مخالف بالمحافظات

وزير التنمية المحلية د. قالت منال عوض، إن إجمالي حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية التي تمت إزالتها في الأسبوع الأول من الموجة الـ23 بلغ 900 حالة، منها 602 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة إجمالية 134,306,000. متر مربع والمسافة 298. حالة تعديات على أراضي زراعية بمساحة إجمالية 1162 هكتارا من الأراضي الزراعية مما يؤكد استمرار جهود الوزارة والمحافظات في سبيل العمل على إزالة أي تعديات على أراضي الدولة والحفاظ عليها، بما يؤدي إلى استعادة كافة حقوق الدولة.

واستند ذلك إلى تقرير من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن جهود المحافظات في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة 23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي بدأت في 31 أغسطس و يستمر حتى 31 أغسطس ويستمر حتى 20 سبتمبر.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الدولة بكافة جهاتها المعنية ستقوم بالتصدي بكل حزم لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وإيقاف مخالفات البناء، وإنفاذ سمعة القانون، ومتابعة عمليات الإخلاء بشكل مستمر، وإيقاف عمليات الإخلاء. استنزاف الأراضي الزراعية والحفاظ عليها، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً بين مكاتب المحافظ وكافة الجهات التنفيذية ومديريات وقوى الأمن. تطبيق القانون لتنفيذ هدف الموجة الحالية بكل إصرار ودون تهاون في استعادة حقوق الدولة ومكافحة هذا النوع من التعديات وخاصة في القضايا على الأراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة مخالفات البناء ومعالجة هذه المخالفات واتخاذ الترتيبات اللازمة لإزالة أي تدخل على الفور.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة نتائج الموجة 23 على مدار اليوم والتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ التحركات من خلال غرف العمليات المصغرة التي تم إنشاؤها ومتابعتها برئاسة السيد الوزير. نائب الأمين العام.

وطالب وزير التنمية المحلية الجهات التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية والسفر عبر الأراضي المستصلحة لمنع تعديات جديدة عليها، مع العمل على سرعة حل أي تعديات والقضاء عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتجرأ على التلاعب بممتلكات الدولة.

دكتور. كما أكدت منال عوض على ضرورة لفت انتباه رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن للفحص الدوري والمستمر للمناطق المستصلحة لمنع التعديات المتجددة عليها وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى