اخبار مصر

وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران

دكتور. التقى سامح الحفني وزير الطيران المدني مع مادوت بيار وزير النقل بجنوب السودان. ويأتي هذا اللقاء على خلفية العلاقات الممتازة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بما فيها مجال الطيران المدني.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، ومناقشة أوجه التعاون المشترك، خاصة إمكانية فتح خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا بالإضافة إلى الفرص المتاحة من خلال التدريب. وذلك للاستفادة من الخبرات الفنية والفنية المصرية في مجالات الصيانة والطيران والملاحة الجوية.

كما أكد وزير الطيران المدني تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في المعرض، وأشار إلى استعداد قطاع الطيران المدني المصري لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون لكافة الدول العربية من خلال تبادل الخبرات وبرامج التدريب اللازمة في هذا المجال. أنشطة الطيران المدني المختلفة .

وتم الاتفاق على القيام بالتنسيق والتواصل بين رئيس هيئة الطيران المدني المصري وحكومة جنوب السودان خلال الفترة المقبلة للتعرف على أية تحديات في مجال النقل الجوي بين البلدين والعمل على حلها بما يلبي المتطلبات. المتطلبات تنصف كلا الجانبين.

من جانبه استعرض الوزير بيار جهود بلاده في إعادة تأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة لتحسين التجارة والشحن لجنوب السودان مع الدول الأخرى، وأشاد بجهود وزارة الطيران في التنسيق المستمر مع الجانب الجنوب سوداني. ومن أجل المساهمة في تطوير منظومة النقل الجوي على كافة المستويات، أشار أيضًا إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري. وهنأ مصر على التنظيم الناجح والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى