اخبار مصر

وزيرة التنمية المحلية تتابع خطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات

اليوم د. عقدت وزيرة التنمية المحلية منال عوض اجتماعا مع عدد من كبار قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة مسالخ الدولة العاملة بمحافظات تنفيذ الولايات للقيادة السياسية، حول المشروع الوطني للتعاون في تطوير المسالخ المملوكة للدولة، من أجل تعزيز ثقافة الذبح في المسالخ وحماية الصحة العامة للمواطنين، وتزويد المواطنين باللحوم الحمراء الآمنة وعالية الجودة بأسعار معقولة.

مجازر حكومية في المحافظات

وتم خلال اللقاء الإشارة إلى عدد المسالخ التي تم تطويرها بالمحافظات في المرحلة الأولى التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة. وتشمل المرحلة الأولى إنشاء 43 مسلخاً (منها 42 مسلخاً تابعاً للدولة، وتطوير وزيادة كفاءة مسلخ لوجستي بمحافظة دمياط).

كما تطرق الاجتماع إلى المحافظات التي استقبلت المسالخ المطورة والمنشأة ويبلغ عددها حتى الآن 13 مسلخاً في 8 محافظات (البحر الأحمر – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الإسماعيلية – أسيوط – المنوفية – القليوبية). كما لوحظ أنه تم الانتهاء من واستلام 13 مسلخاً للجهاز المركزي للتعمير.

ووجه وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة من الوزارة تضم ممثلين عن الوزارات والجهات المشاركة في مجزرة المجزرة، لإجراء معاينة ميدانية للمجازر التي نفذت في إطار هذا المشروع الوطني الهام من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتدقيق كافة متطلباتها والمواصفات البيئية والإنشائية المتفق عليها تمهيداً لتسليم المجازر إلى المحافظات.

دكتور. كما أشارت منال عوض إلى أن الدولة مهتمة بالاستغلال الأمثل لجميع المسالخ المطورة وزيادة كفاءتها أو إعادة بنائها والاستفادة القصوى من الاستثمارات التي ذهبت إلى تطوير المسالخ ضمن المرحلة الأولى بما يسهم في لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع بما في ذلك زيادة القيمة المضافة من خلال… استغلال جميع المنتجات والنفايات بطريقة اقتصادية مناسبة فيما يتعلق بمنتجات الذبح في إطار تنفيذ نظام النفايات البلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى