اخبار مصر

مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية

افتتحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري فعاليات الورشة السنوية في دورتها الخامسة لجهاز الشرطة القضائية ومديريات الإسكان، بحضور مسئولي وضباط البحث الجنائي بالصندوق، السلطات البلدية الجديدة، التي عقدت في مقر البلدية في 6 مارس/آذار، انعقدت في أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضحت العضو المنتدب لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري في كلمتها أن الهدف الأساسي لنظام الرقابة القضائية هو ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه ومنع الاتجار بالوحدات السكنية المدعومة للمواطنين ذوي الدخل المحدود. سواء كان ذلك عن طريق الإيجار أو البيع.

وأشادت مي عبد الحميد بجهود مأموري الضبط القضائي والبلديات وإدارات الإسكان التابعة للصندوق بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدة أنهم محل تقدير الجميع نظرا للجهود التي يبذلونها لضمان تطبيق قانون الإسكان الاجتماعي رقم 10 لسنة 2019. 93 لسنة 2018.

وأضافت مي عبد الحميد أن عدد الوحدات السكنية المنفذة وصل حتى الآن إلى نحو 690 ألف وحدة سكنية واستفاد من البرنامج نحو 575 ألف عميل، بالإضافة إلى تقديم أشكال الدعم المختلفة سواء المباشرة أو غير المباشرة والدعم الكلي لمحدودي الدخل. العملاء أكثر من 50% من سعر الوحدة.

وأوضحت أن الصندوق يهدف إلى تحويل إجراءات نظام الشرطة القضائية بشكل كامل إلى النظام الإلكتروني لضمان سرعتها وكفاءتها. وقال الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري إنه منذ بدء العمل بالنظام وحتى يوليو 2024 تم تحرير نحو 8793 بلاغاً للجهات المخالفة وأن إجمالي مبالغ التعويضات حتى 31 أغسطس بلغ نحو 105.4 مليون جنيها، 2024، وبلغ إجمالي عدد تقارير التصالح 3516. اعتبارًا من 31 أغسطس 2024، تم إصدار إدانات في 2143 قضية وتجري معالجة 2444 قضية.

وأكد العضو المنتدب لصندوق تشجيع الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيادة قيمة الغرامات المفروضة على المخالفات سواء على مستوى الإيجار أو البيع، كما سترتفع قيمة الغرامات سيتم تخفيضها مستقبلاً في حال قيام العميل بإجراء مقارنة على السجلات المنشأة للمخالف قبل البدء بالعمل، وفي حال تأخر المقارنة سيتم مضاعفة المخالفة.

ودعا المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري المواطنين إلى إشغال الوحدات السكنية المستلمة حرصا على استمرارية البرنامج وتحقيق أهدافه النهائية، مؤكدا أن مأموري الضبط القضائي سيصدرون إنذارا لكل من الوحدة السكنية غير المأهولة ويجب على صاحبها التواصل فوراً مع إدارة المدينة أو إدارة الإسكان التابعة لها.

وفي ختام فعاليات الورشة، أعربت مي عبد الحميد عن خالص شكرها وتقديرها للقائمين على القضاء في جميع أنحاء الجمهورية على الجهود الكبيرة والفعالة التي يبذلونها لضبط المخالفات في الإسكان الاجتماعي، مؤكدة أن الصندوق مستمر في دعمهم وسيقدم لهم كافة الخدمات. أشكال الدعم.

كما وجهت مي عبد الحميد الشكر لرجال المباحث الجنائية بمدن العاشر من رمضان وحدائق العاصمة وبدر على جهودهم في العام المالي 2023-2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى