الخليج

أمير الباحة يدشّن مشاريع بلديات وإسكان بـ 3 مليارات

التقى أمير منطقة الباحة، أمس (الأحد)، الأمير د. أعلن حسام بن سعود بن عبد العزيز، بحضور وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل، عن مشاريع بلدية منجزة بتكلفة تزيد عن 1.8 مليار ريال، وضع الأمير حسام حجر الأساس لمشاريع بلدية جديدة ومستقبلية ستبلغ تكلفتها وبلغت الزيادة أكثر من مليار ريال.

أمير منطقة الباحة يبارك لأهالي المنطقة إطلاق المشاريع البلدية المتميزة ذات القيمة العالية جداً، وأشاد بهذه المشاريع والعمل الهائل الذي تم إنجازه بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.

وأشاد أمير الباحة بتعاون وزارة البلديات والإسكان ومراعاةها لاحتياجات المواطنين التنموية في المنطقة، مشيراً إلى أن لقاءه مع وزير البلديات والإسكان كان مثمراً وفعالاً لكل ما يخدم المنطقة وأشاد بتعاون وزير البلديات والإسكان في كل ما يطلب منه لصالح المنطقة والتنمية، وأثنى على راحة المواطنين من خلال خدماتها البلدية.

من جانبه أشاد الوزير الحقيل بدعم أمير الباحة لمشاريع المنطقة ومتابعته المباشرة، مشيراً إلى أهمية أن يكون المستثمرون شركاء في تعزيز دور القطاع الخاص.

وأوضح أن البنية التحتية التي تتميز بها منطقة الباحة تم بناؤها بقيادة أمير المنطقة وأصبحت جاذبة لقطاع الاستثمار، مشيداً بالتطور الذي تشهده الباحة من خلال المشاريع التنموية التي تساعد القطاع الخاص على تحقيقها تطورها.

وأعلن الوزير الحقيل عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات التي سيشعر بأثرها السياح وسكان المنطقة. أمير الباحة ووزير البلديات والإسكان يشهدان توقيع ثلاث اتفاقيات بين المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة وشركة الباحات للتنمية والاستثمار في مجال تحسين التفاهم والتنسيق والتعاون في المجالات للاستثمار وتبادل المعلومات وتبادل الخبرات، فضلا عن اتفاقية ملز الحجرة التي تهدف إلى إنشاء 19 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجا بين جمعية المأوى للخدمات الاجتماعية وجمعية البر الوطنية الحجرة، وقعت وزارة البلديات والإسكان والمؤسسة الوطنية للإسكان وجمعية الإسكان التنموي بمنطقة الباحة، بهدف توفير 700 وحدة سكنية للأسر الأكثر ضعفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى