العالم

الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص

ساهم في إعداد الفريق العام للصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الوضع العام في السودان أصبح كارثيًا، معبراً عن حزنه الشديد باستثناء ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، وأوضح غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في بورتسودان يوم الأحد، أن أزمة الهجرة في السودان هي الأكبر في العالم، حيث تجاوز عدد النازحين 10 ملايين شخص، بالإضافة إلى أكثر من مليوني لاجئ في دول الجوار.

 

الحيوان إ “ا ا ا ل ل ل زي ل ج ستج ستج ا السود ل ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا أكثر 100 هجمة استهدفت الكوادر الصحية.

 

وأوضح غيبريسوس هن هن م بح بح إ ا ا ا ا و ا ا ا إي إيص إيص إيص إيص ت ا ا ا ا ا ا إ إ ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا وأضاف أن السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لنحو 14.7 مليون شخص لتغطية ما يقدر بـ 2.7 مليار دولار، مشيرًا إلى أن نصف المبلغ الأقصى قد تم تأمينه.

 

وحث ع زيوكيت والمس ل ل مشيرً مشيرً ا ا ا ا ا ا إ إ ا ا ا ا إ إ إ 70% ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا struction كما التوقيع إ تق حو حوح حواف ب ب ب ب د د د ل ل ل ل ل وتفعي فرق الستج مك ا ا ا ا ا ا او و وو وو وو وو وو و و كوتيرز

 

ابي. واستقر غيبريسوس بتعبيره عن الحزن العميق بسبب الوضع الراهن في السو دان، مشيرًا إلى أن ملايين السودانيين يعانون من المجاعة وتفشي ويمثلون وحمى الضنكة والملاريا.

 

عضو في المفاوض: عدم التفاوض بشأن الصفقة الصغيرة في الأفق

 

أعلن القناة 12 الإسرائيلية أن أحد الأعضاء البارزين أعلن عن عائلاتهم الممسوحين بحركة “حماسية” بصراحة لعدم كونهم ناك في صفقة تبادل في المستقبل القريب، حتى على مستوى المرحلة الأولى.

 

وأوضح ا ا ا ا إ صفقة ا ا ا ا د د ا ا ا ا ا الخ خ خ خ ح ا ا ا الخ ا ا ا عم ا تعليمات.

 

تأتي ا ا شهدت ت ت مظ مظ مظمظ ح ح ح حوكيت فيه ا ا ط ط ط ط ارئ بني بني نتني نتني تب تب نتني شامل إط معهم من قط غزة غزة.

 

هذا ما تضمنه، تتزايد الانتقادات منذ أن بدأت، خاصة بعد الإعلان عن العثور على جث 6 جيل صغيرى إسرائيليين في نفق رفح جن ويب قطاع غزة. ا ا ا ع ع كرم كرم غ غ يروش يوروش ، غو غو ، وأ ويب ويب و و وض وض ا ا د د د د د–.

 

هذ ا إ تص ا ا ا نتني وز وز وز وز وز ا السطورنتق لتساهم في ا ب ا ا ا ا ا ا إعفاء إعفاء إعفاء إعفاء إعفاء ا بالضبط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى