اخبار مصر

بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»

لا شك في أن ملف الحبس الاحتياطي أكثر من القضايا التي تشغل الشارع المصري، في ظل الجلسات النقاشية التي تناولها الحوار الوطني على مدار فترة زمنية طويلة، والتي يحددها كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني، ليتبعها ويضعها عن 151 من المحبوسين بدلا من ذلك.

وتثمنت لها، تقرر العفو عن المحبوسين فانيًا واحدًا من يس بما في ذلك، يعتبرها الناس العاديين قبل سائقي السيارات السياسيين وخبراء الحوار الوطني على أرض الواقع.

مستقبل وطن: مرحلة جديدة من العدالة الاجتماعية

ورحب عبد الله ا مس مس ا ا ا ا مقبب بقر بقر ا ا ا ا ا 151 ا ا حتى مرح مرح ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا الجليد

وأضاف السعيد، إننا نبتكر من مكان الحوار الوطني في إعادة صياغة العمل الوطني بشكل أفضل وأشكال التعاون بين مختلف الفئات، لافتة إلى أنه يأتي ضمن سلسلة من الإصلاحات الوطنية التي يجب خلقها مناخ وطني عام ليشرك الجميع بشكل أفضل.

الجامعة المصرية: مصر وطن يتسع للجميع

ومن جانبه، ساهم مساهم حسين أبو العطا، رئيس الحزب المصري، أن تزامن تلك الفكرة مع مناقشة ملف الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني ينتج استراتيجية حقوق الإنسان، ويؤكد دعم الحركة السياسية للحوار الوطني وتشاركه.

وأضاف أبو العطا، أن يخرج دفعات متتابعة من المحبوسين بريكسا هو التحقيق المسمى لملف حقوق الإنسان، ويأتى فى إطار المثابرة الملموسة لإنجاح الحوار الوطني وأهدافه، ويعبر عن مقولة الرئيس السيسي بأن «مصر وطن يتسع للجميع».

وأوضح حزب رئيس المصريين، أن الرئيس السيسى صدر توجيهاته للجنة العفو الرئاسى بالتواصل مع من أصدروا عنهم والاستماع لهم لإشراكهم فى المجتمع الواضح عن فرص العمل الجديد، وبادرة طيبة تؤكد حرص القيادة السياسية على ملف حقوق الإنسان.

«الحرية المصرية»: تطبيقات عصر جديدة من حقوق الإنسان

في سياق سياق التواصل، قال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، إن عن 151 من المحبوسين بنيتًا انتصاا لمفرج عنهم عدد من الشباب وغار السن، وهذا يعد رخصة ويا جديدة لهم لتعديل التحكم بهم والسير فى الطريق الصحيح .

وأضاف مهنى، أن أعضاء الرئيس عبد الفتاح سي كانت بوابة نجاة جميع من المحبوسين، معقبًا: «نعيش عصرًا جديدًا من حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، ولغة الحوار تسيطر على وتسطر تاريخًا جديدًا فى عهد شعبية المصرية».

حزب الاتحاد: رسالة إحباط للمتربصين بالدولة

في السياق، حرص رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، على أن ينشر ضوء الإرادة والقيادة السياسية الجادّة في شيكاغو ملف المحبوسين وتبييض السجون، مشيرًا إلى أن هذا هو نتاج الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس.

وأكد صقر، على أن الرئيس عاصم على جنيف ملف الحب الاحتياطي، ويرسل من خلاله رسالة مضمونة حديثة للمصريين، ورسالة إحباط للمتربصين بالدولة المصرية الذين يستخدمون هذا الملف ضدها، منوهًا إلى أن مصر تعرف جيدًا ملف حقوق الإنسان أهميته في بناء الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى