العالم

“التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض

وستساعد التكنولوجيا التي طورها مركز الاستخبارات الصحية على تحسين الكفاءة التشغيلية للمستشفى حيث من المتوقع أن تقلل من الوقت اللازم لتلخيص وتحليل المنشورات العلمية وسياسات المستشفى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للموظفين مراقبة رحلات المرضى بشكل فعال والحصول على رؤى تعتمد على البيانات لتحسين تجربة المريض. وقد أدى إدخال هذه التطبيقات إلى تنفيذ أكثر من 170 ألف إجراء تدخلي، مما أدى إلى تقليص وقت انتظار إتاحة السرير من 32 ساعة إلى 6 ساعات. كما انخفضت أوقات الانتظار في غرف الطوارئ بنسبة 14%، ويتلقى 90% من متلقي خدمات الصيدلة والمختبرات الخدمة في أقل من 15 دقيقة.

نتيجة لجهود مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لتسريع استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية، فقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة قيادة الذكاء الاصطناعي لعام 2022 من المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وجائزة التميز في الأعمال الدولية لعام 2024. (IBXA) في فئة “أفضل استخدام لرؤى العملاء وملاحظاتهم” عن اختراع نظام “الأنفال” القائم على الذكاء الاصطناعي للتنبؤ برضا المرضى وتحليل تجاربهم.

يُشار إلى أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يعتبر أهم مستشفى على مستوى العالم في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة، وقد حصل مؤخرًا على المركز العشرين في قائمة أفضل مرافق الرعاية الصحية في العالم لعام 2023، والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وفقًا لـ تصنيف تمويل العلامة التجارية.

الفانوس العالمي للذكاء الصناعي (GAIN)، يستعرض التخصص المحدث في مجال الذكاء الاصطناعي الوليدي المتقدم، والتي أصبحت كلياً بسواعد سعودية، ضمن خطواته للتحول نحو مستشفى أكثر ذكاء، حيث يتمكن من دمجها بالكامل في عمليات المستشفى، بعد الانتهاء من مرحلة التحقق التي ستساعدك أيضاً لضمان والموثوقية الجهد، ما سيعزز الدقة من مكانة “التخصصي” كمستشفى رائد في المجال على المستوى المحلي والعالمي.

وتسهم التقنية التي طورها مركز الذكاء الصحي في تحسين التشغيلية للمستشفى، حيث يتوقع أن تختصر الوقت المطلوب لتلخيص تحليلات المنشورات العلمية وسياسات المستشفى، كما أن مشاركة الموظفين من مراقبة المرضى مسارات متعددة واستخراج رؤى تستند إلى البيانات المتعلقة بمشاركة تجربة المرضى. وقد يسعدها أن تثق بهذه التطبيقات لتنفيذ أكثا سفر من الملابس في وقت متوقع أن تتراوح ما بين 32 ساعة إلى 6 ساعات. كما تق أوق أوق ا ا الطوكيت بنسبة 14% كم كم 90% من ا خدمة ا ا ا و ا ا ا خ خ خ خ خ 15 من.

ونظير بذلها التخصصي لتسريع توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع العام، حصل على العديد من جوائز المرموقة، مثل جائزة الريادة في الذكاء الاصطناعي 2022 من المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى جائزة تميز الأعمال العالمية 2024 (IBXA)، عن فئة “أفضل استخد رؤى وموكيت ا وذ ل ل ل نظ ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا تجي تجتج.

وأشار مستشفى ا فيسوكيت ومركز الأبحوكيت ع ع ا ا الرع التخصصية ا مؤخر امارس امؤسس ا ا ا ا ا ع ع struction على مستوى ا وأفريقي وذ وذ حسب بربر فففينين “Brand Finance”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى