العالم

مجزرة المواصي.. مقتل 40 شخصا في غارة إسرائيلية بصواريخ ارتجاجية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت مجزرة جديدة في قطاع غزة، بشنها غارة جوية عنيفة على منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس، جنوب غرب القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن المجزرة التي وقعت قرب المستشفى البريطاني على مدخل منطقة المواصي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فيما أصيب عدد كبير وأصيب عدد من المواطنين في عداد المفقودين.

ونقلت عن مسعفين قولهم إنه تم انتشال 40 قتيلا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات انتشال ضحايا مجزرة المواصي في خان يونس، فيما قال الدفاع المدني: “إننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء المجزرة الإسرائيلية”. العدوان على قطاع غزة، وعائلات بأكملها تختفي في الرمال هناك بسبب… الصواريخ الارتجاجية.

وبحسب تقارير صحفية ومحلية، فقد تم استخدام خمسة صواريخ في الهجوم، مما أدى إلى تدمير واسع النطاق للخيام وحفر حفر بعمق 30 قدمًا (9 أمتار) في الأرض، مما أدى إلى تعقيد جهود فرق الإنقاذ والفرق الطبية للوصول إلى الضحايا.

وتسود حالة من الفوضى المنطقة، مع تواجد كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء الموقع، وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل، واندلاع حرائق نتيجة القصف. وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني إن الفرق الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والجرحى بسبب الدمار الهائل والحفرة العميقة.

وأضافوا أن عدداً كبيراً من سيارات الإسعاف نقلت القتلى والجرحى إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، فيما واصلت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين.

وترددت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى إثر قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس بالصواريخ الثقيلة. كما وردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى إثر قصف كشك لبيع المواد الغذائية في شارع الشوا بغزة.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في حي التفاح في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها المدفعي في مناطق مختلفة، من بينها حي الزيتون والصبرة وشمال النصيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى