اخبار مصر

وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون

التقى وزير العمل محمد جبران، خلال حضوره الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس في مدينة سوتشي الروسية، د. عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، فقد جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل، لاسيما ما يتعلق بالتدريب المهني وتوفير فرص العمل وتبادل الخبرات في عالم تشريعات العمل. في البلدين الشقيقين.

وأشار جبران إلى جهود وزارة العمل المصرية لتطوير نظام التدريب المهني بالتعاون مع شركاء التنمية في القطاع الخاص واستعداد الوزارة لإرسال العمالة الماهرة إلى سوق العمل الإماراتي والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين لتلبية احتياجاتهم من العمالة المدربة ذات المهارات. المعايير التي تلبي متطلبات السوق.

وأشار الوزير إلى دور وحدة الإرشاد قبل المغادرة بالوزارة في تثقيف الشباب المصري الراغبين في العمل بالخارج حول حقوقهم ومسؤولياتهم، وكذلك طبيعة تشريعات ولوائح العمل في الدول التي سيذهبون إليها للحفاظ على الاستقرار والاستدامة في البلاد. مكان العمل.

من جانبه أكد الوزير الإماراتي عمق ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين وأن مصر تحظى باحترام وتقدير الإمارات “حكومة وشعبا”.

وأعلن عن طموحه لتكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة وأوضح المستقبل الحالي والواعد الذي يعيشه سوق العمل الإماراتي حاليا خاصة في مجال القوى العاملة والاستثمار والحاجة إلى العمالة الماهرة – أنظمة الرعاية الاجتماعية والتأمينية والحماية التي يتمتع بها العاملون في الخارج. وفي ختام اللقاء دعا الوزير الإماراتي وزير العمل محمد جبران للمشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات المزمع عقدها في فبراير 2025 وإدراج موضوع خاص حول “سوق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى