اخبار مصر

موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالقطاع الخاص

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، عن توفير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين عام 1446 يوم الأحد المقبل، الموافق 12 شهر ربيع الأول من العام الهجري 1446 و15 سبتمبر 2024 خاص القطاع بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024 الذي نص على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي ومؤسسات القطاع العام، الخ ينبغي للاقتصاد العام والقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد قرار الوزارة في هذا الشأن أن الأمر يتعلق بالإجازة بأجر كامل للموظفين الخاضعين للقانون رقم 12 لسنة 2003. ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في ذلك اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، ويحق للعامل في هذه الحالة الحصول على ضعف أجره اليومي بالإضافة إلى أجره اليومي.

بموجب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل في العطلات الرسمية والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة يهنئ محمد جبران وزير العمل كافة عمال مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة ويتمنى أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

وتقوم الوزارة بانتظام بتوزيع كتاب على مديريات العمل بالمحافظات، موقع من خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية العمل، لوضع أحكامه موضع التنفيذ ومراقبة التنفيذ في أماكن العمل والإنتاج في المصانع والشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى