رياضة

الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية

أكد الاتحاد اليمني لكرة القدم أنه سيتم رفع شكوى رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بسبب انتهاك اتحاد غرب آسيا للوائح تنظيم بطولة الناشئين التي تقام حالياً في الأردن وقمع الشباب اليمني بشكل متعمد وغير مبرر. المنتخب الوطني وطرده من البطولة الإيقاف غير القانوني للاعبين الأساسيين في إحدى المباريات بسبب المخالفة ومن الواضح أنه يتم إجراء فحص طبي غير مصرح به (الأشعة السينية) بدلاً من التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

وأوضح الاتحاد أن الطعن أمام محكمة كاس تمت الموافقة عليه بعد إرسال خطاب لرئيس اتحاد غرب آسيا وعدم الرد على مضمونه وبعد اعتراف اللجنة التأديبية لاتحاد غرب آسيا بالخطأ الذي وقع في حق لاعبي المنتخب اليمني. ورفض المنتخب الوطني للناشئين طلب إقامة مباراة العودة أمام المنتخب السعودي، مؤكداً أن اتحاد غرب آسيا خالف اللوائح والقوانين وفشل دون مبرر في الرد على الاتحاد اليمني لكرة القدم بما يضمن احترام الحقوق المشروعة للاعبين. لاعبو المنتخب الوطني في البطولة.

 

بيان من الاتحاد اليمني لكرة القدم

الاتحاد اليمني لكرة القدم ينفي بشكل قاطع صحة الوثيقة المزورة التي تم تداولها من قبل بعض الأشخاص عديمي الضمير وغير المسؤولين الذين يريدون تحريض الشارع الرياضي من خلال فبركة الأكاذيب ونشر وثائق مزورة لا تعبر عن الاتحاد.

ويؤكد الاتحاد اليمني لكرة القدم أنه مستمر في الدفاع بكل مسؤولية عن حقوق المنتخبات الوطنية وفق القواعد واللوائح المنظمة للمسابقات في مختلف المحافل الدولية.

فيما يواصل الاتحاد رصد تأثير إقصاء منتخب الناشئين اليمني من بطولة غرب آسيا بالأردن والقرارات المجحفة التي تعرض لها والتي أدت إلى إقصائه من البطولة، ومساعيه لإعادة منتخب الناشئين لمنافسته من جديد ينتفض بعض الزملاء السعوديين ويرتكبون “جريمة” تزوير وثائق رسمية، بدعوى أن الاتحاد اليمني قد تخلى زوراً وبهتاناً عن هذا الطلب.

Der jemenitische Fußballverband warnt erneut jeden, der versucht, seine offiziellen Dokumente zu fälschen oder Gerüchte zu verbreiten, dass er strafrechtlich verfolgt wird und alle Maßnahmen ergriffen werden, um die Rechte des Verbandes, der Nationalmannschaften und der Spieler zu wahren macht Schluss mit den Prätendenten der Presse, die aller beruflichen Werte beraubt wurden und von den Ehrenkodizes der Medien abgewichen sind, die respektiert werden müssen. Die für den Kommunikationsprozess Verantwortlichen müssen sich an die Werte Integrität und Objektivität halten und professionelle Ehrlichkeit, weg von Sarkasmus, der Förderung gefälschter Nachrichten oder Dokumente und der Verbreitung ihrer Giftigkeit und ihres Hasses.

Der Verband fordert die Medien und die Sportöffentlichkeit auf, sich nicht in Gerüchte hineinziehen zu lassen und keine Informationen oder Nachrichten zu erhalten, außer über das Medienkomitee des jemenitischen Fußballverbandes und die einzige offizielle Seite, die den Verband, seine Aktivitäten und seine Entscheidungen zum Ausdruck bringt.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى