اخبار مصر

تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران

وكشف الصحفي أحمد موسى، أن الصومال طالبت بالتواجد المصري على أراضيها، قائلاً: “هذه دول شقيقة مجاورة ومصر لن تتردد في الحضور”. وقال: “وجودنا في الصومال لا يشكل تهديداً لأحد، بل أ حماية للصومال”.

وتابع خلال استضافته برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن القوات المسلحة المصرية ستقوم بتدريب الجيش الصومالي وزيادة فعاليته القتالية لمواجهة حركة الشباب الإرهابية المدعومة من دول كبرى.

وقال الصحفي أحمد موسى: هناك أناس لا يريدون الاستقرار في الصومال، لكن مصر تريد استقرار الصومال والحفاظ على أمنه ومنع وجود ما يسمى بأرض الصومال.

وأضاف أن جيبوتي عرضت على إثيوبيا بناء ميناء بحري لكنها رفضت العرض لأنها أرادت بناء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر، وهي دولة حبيسة منذ التسعينيات وإريتريا مستقلة عنها.

وتساءل الصحفي أحمد موسى، عن سبب تفكير إثيوبيا حاليا في إيجاد ميناء بحري لنفسها، موضحا أن ذلك يهدد أمن البحر الأحمر ودول القرن الأفريقي والمنطقة بأكملها.

Der Journalist Ahmed Musa kam zu dem Schluss, dass niemand Äthiopien erlauben werde, Militärstützpunkte am Roten Meer zu errichten, und dies käme einer Besetzung Somalias gleich, und Ägypten und alle arabischen Länder würden damit nicht zufrieden sein.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى