العالم

غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم، إن الفيديو الذي تم نشره مؤخرًا لنفق حماس في مدينة رفح يؤكد الأهداف الرئيسية للحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ عام تقريبًا، واستخدام هذا النفق إن وجود ممر لنقل الأسلحة والمسلحين يسلط الضوء على التهديد المستمر الذي تشكله حماس على أمن إسرائيل.

 

وأضاف جالانت أن هذه الأدلة تؤكد الحاجة الملحة لمواصلة العمليات العسكرية في غزة بهدف تدمير البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلحة، وخاصة تلك المتعلقة بالأنفاق الهجومية. وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بلا كلل حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحرب، بما في ذلك تدمير هذه الأنفاق ومنع التهديد المتزايد من حماس.

 

وأشار جالانت إلى أن هذا الفيديو يوضح للرأي العام المحلي والدولي الطبيعة المعقدة والسرية التي تعتمد عليها حماس في عملياتها، وشدد على ضرورة مواصلة ممارسة الضغوط العسكرية والدولية للسماح للفصائل في قطاع غزة بإعادة تسليحها.

 

نيويورك تايمز: خبراء أسلحة يرجحون استخدام قنابل زنة 2000 رطل في الهجوم على المواصي

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن خبراء أسلحة قولهم إن الهجوم على منطقة المواصي بغزة تم تنفيذه على الأرجح بقنابل تزن حوالي 2000 رطل. وبحسب التقديرات الأولية المستندة إلى حجم الدمار ونمط الانفجارات، أشار الخبراء إلى أن طبيعة الانفجارات وقوتها التدميرية تشير إلى استخدام هذا النوع من القنابل شديدة الفتاك.

 

وأضافت الصحيفة أن الهجوم أحدث دمارًا واسع النطاق في المنطقة المستهدفة، مما أثار تساؤلات حول استخدام مثل هذه الأسلحة في المناطق المدنية وتأثيرها على الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

 

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن استخدام هذا النوع من القنابل يثير مخاوف في الأوساط الحقوقية الدولية، حيث يعتبر حجم القنابل المستخدمة عاملا رئيسيا في تصاعد الخسائر البشرية وتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

 

حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تهز التزام شعبنا بالمقاومة

 

وأكدت حركة حماس أن استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية لن يزعزع تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة كوسيلة لمواجهة الاحتلال. وقالت الحركة في بيان لها اليوم، إن عدوان الاحتلال المستمر على طولكرم وبقية مدن الضفة الغربية لن يحقق أهدافه في تهجير الفلسطينيين أو تنفيذ مخططات الضم والتوسع الاستيطاني.

 

وأضافت حماس أن محاولات قوة الاحتلال لتأكيد سيطرتها على الأراضي الفلسطينية ستواجه الإرادة القوية للشعب الفلسطيني، وأن أي مخططات إسرائيلية، بما في ذلك التهجير القسري والتوسع الاستيطاني، لن تؤدي إلى تحقيق طموحات قوة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى