العالم

في أول مناظرة لهم ..ترامب وهاريس يشتبكون بسبب الشأن الاقتصادي

استحوذت مناظرة ترامب-هاريس على اهتمام الملايين من الأشخاص خلال الساعات القليلة الماضية، لتصبح المناظرة الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل، خاصة بعد تباين آراء الثنائي في بداية لقائهما. وبحسب رويترز، اشتبك الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس في بداية أول مناظرة رئاسية بينهما في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت الشرقي (01:00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء)، وهي لحظة حاسمة في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر والتي تواجه منافسة قوية كان على شكل.

وتهاجم هاريس خطة ترامب لفرض رسوم جمركية مرتفعة على البضائع الأجنبية

وهاجمت هاريس (59 عاما) اعتزام ترامب فرض رسوم جمركية مرتفعة على السلع الأجنبية، وهو اقتراح شبهته بضريبة المبيعات على الطبقة المتوسطة، بينما روجت لخطتها لمنح إعفاءات ضريبية للعائلات. وقالت هاريس، في إشارة إلى السنوات التي قضاها كرئيس من 2017 إلى 2021: “لقد تركنا دونالد ترامب مع أسوأ بطالة منذ الكساد الكبير، وقمنا بتنظيف الفوضى التي تركها دونالد ترامب وراءه”. وبينما انتقد ترامب (78 عاما) هاريس بسبب التضخم المستمر خلال إدارة بايدن على الرغم من المبالغة في مدى زيادات الأسعار، فإنه سرعان ما ركز على قضيته الرئيسية، الهجرة، مدعيا مرة أخرى دون دليل أن المهاجرين من “المصحات المجنونة” يعبرون الحدود الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك. وأضاف أن التضخم «كارثة على المواطنين والطبقة الوسطى وكافة الطبقات».

هاريس يصافح ترامب

وقبل بدء المناظرة، طُرح السؤال كيف سيستقبل هاريس وترامب، اللذين لم يلتقيا من قبل، بعضهما البعض. لكن هاريس حسمت الأمر نهائيا عندما اقتربت من ترامب على منصته ومدت يدها وقدمت نفسها باسم “كامالا هاريس”.

ويكتسب الاجتماع أهمية خاصة لهاريس لأن استطلاعات الرأي تظهر أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون أنهم لا يعرفون ما يكفي عنها، وقد دخلت هاريس السباق قبل سبعة أسابيع فقط بعد رحيل الرئيس جو بايدن. وتعقد المناظرة التي تستمر 90 دقيقة، والتي تستضيفها قناة ABC News، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا، وبما أن الحملتين اتفقتا، لم يكن هناك جمهور مباشر وتم كتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما لم يكن دورهم في التحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى