العالم

لإحياء ذكرى ضحاياه.. موسكو تستضيف المنتدى الدولي لمناهضة الفاشية

تستضيف العاصمة الروسية موسكو المنتدى الدولي لمكافحة الفاشية في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر، عشية اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الفاشية .

وقال منظمو المنتدى في بيان: “إن الأحداث العالمية والهستيريا المستمرة المناهضة لروسيا تسبب استياءً مبرراً بين قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى وضحايا الفاشية والأطفال السجناء السابقين في المعسكرات الفاشية والناجين من حصار لينينغراد وغيرهم. ضحايا الفاشية.”

وتابع البيان: “أحد الأهداف الرئيسية للمنتدى الدولي لمناهضة الفاشية هو تحذير العالم من الخطر الحقيقي للفاشية، الذي عاد إلى الظهور”.

ومن المنتظر أن تقدم اللجنة المنظمة للمنتدى تقريرها عن مظاهر الفاشية في مختلف الدول وإجراءات مكافحتها من قبل المجتمع. وتناقش قضايا تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية والدعم المعنوي والقانوني والمادي لضحايا الفاشية.

وفي النهاية سيتخذ المنتدى قرارا يوجه إلى الأمم المتحدة وسفارات مختلف الدول.

يُشار إلى أن المنتدى، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لأطفال السجناء السابقين في معسكرات الاعتقال الفاشية ونظيره الروسي بدعم من الحكومة الروسية، يعقد منذ عام 1995. واعتبارًا من عام 2020، ستعقد اجتماعات المنتدى سنويًا عشية اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الفاشية، والذي يصادف يوم الأحد الثاني من الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى