العالم

روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية في 2025

وتتوقع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن تقوم المملكة العربية السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الأفريقية بإدخال نظام بدون تأشيرة في عام 2025.

أعلن ذلك نيكيتا كوندراتييف، مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف والمشاريع الخاصة في الوزارة، قائلاً: “لدي أمل كبير في أن يحدث ذلك، حيث أن هناك إقبالاً كبيراً من السياح الروس للسفر إلى هذه الدول. وهناك أيضًا زيادة كبيرة في تدفقات السياح من هناك.

وأشار كوندراتييف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية، تبذل جهودا كبيرة لتحرير نظام التأشيرات مع الدول الصديقة الرئيسية.

ووفقا له، يجري العمل على إعداد اتفاقيات حكومية دولية بشأن إلغاء التأشيرة مع المملكة العربية السعودية وماليزيا والبحرين وبعض الدول الأفريقية، لا سيما مع كينيا.

وعلى وجه الخصوص، من المخطط التوقيع على اتفاقية إلغاء التأشيرة مع ميانمار قريبًا. يطبق بالفعل نظام بدون تأشيرة للسياح الروس في هذا البلد.

“نريد تنفيذ ذلك على أساس ثنائي حتى يتمكن مواطنو ميانمار من زيارة روسيا بدون تأشيرة. وأضاف كوندراتييف: “من جانبنا، تم اتخاذ مثل هذه الخطوات وتم الاتفاق على مسودة اتفاق مع الجانب الميانماري”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة إزفستيا نقلا عن السفارة الروسية في عمان أن روسيا تناقش مع الأردن إلغاء تأشيرات الدخول في البلدين، مشيرة إلى أن الاتفاق حاليا في مراحله النهائية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي كليموف، عن محادثات بين روسيا وتسع دول أخرى بشأن إلغاء تأشيرات السفر المتبادل، مشيراً إلى إلغاء تأشيرات الدخول مع 65 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى