ترفيه

«شرم الشيخ» يستعد لانطلاق الدورة التاسعة

يستعد مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب في دورته التاسعة لفعالياته التي ستبدأ يوم 15 نوفمبر وتستمر حتى 20 نوفمبر 2024 بمدينة شرم الشيخ بقيادة المخرج مازن الغرباوي يحمل اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي والرئيس الفخري للمهرجان هي سيدة المسرح العربي.

دكتور. التقى أحمد فؤاد حنو، وزير الثقافة المصري، بالمخرج مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس المهرجان د. إنجي البسطاوي مدير عام المهرجان، والمنتج هشام سليمان رئيس اللجنة العليا للدورة التاسعة.

إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب تناقش خطة وتفاصيل الدورة التاسعة مع د. أحمد فؤاد حنو الذي أكد على أهمية هذا المهرجان الذي يدعم الشباب ويحقق طموحاتهم الفنية ويخلق التواصل الثقافي بين الأجيال من خلال تكريم الرواد والأساتذة الكبار مع الشباب. كما أن وجود المهرجان في سيناء يؤكد التوجه الثقافي والتوسع الثقافي نحو العدالة الثقافية. كما أشاد بتوافق موضوع المهرجان مع الأحداث المحيطة به.

وأكد حنو استمرار دعم وزارة الثقافة المصرية ورعايتها للمهرجان لما له من دور مهم وفعال في التنشيط الثقافي والترويج السياحي، خاصة أنه ذو طابع عالمي ويتوافد على المهرجان فنانون من كافة دول العالم. .

ودعت إدارة المهرجان معالي الوزير لافتتاح الدورة التاسعة، حيث أكد حضوره وعزز الدعم المعنوي لشباب المسرح في مصر والعالم، وقدمت الشكر لرئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان. لدعمه ورعايته للدورة التاسعة.

كما التقت إدارة المهرجان العمالية باللواء د. خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بالقاهرة، والذي أكد دعمه ورعايته للدورة التاسعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة، وهو ما يعود له الفضل في ذلك وأكد اهتمامه بالقوى الناعمة، مؤكدا أن المحافظة تتماشى مع طموحاته في مجال الوعي الحضاري والتنمية الشاملة، كما أن أفكاره ورؤاه الاستثمارية في جنوب سيناء بشكل عام وشرم الشيخ بشكل خاص ستحقق نجاحا كبيرا. استعداداتها لتكون مدينة عالمية كبرى ومقصداً للاستثمار والسياحة العالمية على كافة الأصعدة، كما أشاد سعادته بالتحضيرات الخاصة بالدورة التاسعة للمهرجان.

من جانبه وجه الفنان مازن الغرباوي الشكر لمعاليه وجميع المسؤولين في المحافظة على الدعم الذي قدموه للمهرجان في دورته التاسعة وكذلك على دعمهم الدائم للشباب وتوعيتهم بأنهم هم الشباب. المستقبل والمستقبل ويرتبط الجانب الثقافي للمحافظة ارتباطا وثيقا بالجانب السياحي. وأكد الغرباوي أنه ستكون هناك اجتماعات عمل مستمرة مع المحافظة لمواكبة التطلعات العالمية لإدارة المهرجان والتي تتماشى مع خطط التنمية المستدامة لسيناء وتطلعات وأحلام معالي المحافظ بهدف – الحفاظ على خطط التنمية الشاملة لشعب جنوب سيناء.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد حنو ومعالي اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى