اخبار مصر

اعتماد الضوابط الجديدة لـ رحلات العمرة 2024 والإعلان بعد ساعات

عمرة المولد النبوي 2024. ينتظر الكثير من المواطنين اعتماد الضوابط الجديدة لسفر العمرة عام 2024، حيث من المتوقع الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

ضوابط جديدة لسفر العمرة 2024

ومن المنتظر أن يعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، ضوابط موسم العمرة 2024-2025 بعد اعتمادها من اللجنة العليا للحج والعمرة.

ضوابط جديدة لسفر العمرة 2024

ضوابط العمرة 2024

وأوضح أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة لاتحاد غرف السياحة المصري، في تصريحات صحفية سابقة، أن اللجنة العليا للحج والعمرة تعقد اجتماعا لمناقشة سلسلة من الإجراءات الرقابية على رحلات العمرة للموسم الجديد.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إنه سيتم بعد ذلك تحديد موعد لتسجيل الشركات الراغبة في العمل في الموسم الحالي، على أن يكون موعد انطلاق رحلات العمرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.

ضوابط جديدة لسفر العمرة 2024

عمرة المولد النبوي الشريف 2024

وأضاف أحمد وحيد أنه تقرر العمل بنظام الغطاء المفتوح لتأشيرات العمرة للموسم الحالي وعدم تقييد حصة للشركات خلال الموسم، وذلك ضمن خطط الوزارة للقضاء على السوق الموازية للعمل خلال موسم العمرة.

كشفت غرفة شركات السياحة أن أسباب تأخر انطلاق موسم العمرة في مصر حتى الآن ترجع إلى التحقيقات المكثفة التي تجريها وزارة السياحة لمعرفة الشركات التي عرضت على المواطنين رحلات لأداء مناسك الحج خلال موسم تأشيرات الزيارة الأخير، مما أدى إلى وفاة عدد كبير من المصريين.

ضوابط جديدة لسفر العمرة 2024

ضوابط موسم العمرة

أكد أحمد وحيد عضو مجلس الشركات السياحية، أن ضوابط موسم العمرة لن تختلف كثيراً عن ضوابط مواسم العمرة للأعوام السابقة، باستثناء بند واحد وهو اشتراط خطاب الضمان على الشركة. بقيمة توفير 5 ملايين جنيه لكل شركة سياحة عاملة خلال موسم العمرة، وهو البند الذي تسبب في الأزمة الحالية بين الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى