العالم

تونس: التحفظ على أربعة أشخاص في حادثة رفع علم أجنبي فوق مبنى حكومي

أعلنت المحكمة الابتدائية التونسية، اليوم، عن بدء التحقيق في حادثة رفع علم دولة أخرى فوق مبنى مؤسسة حكومية، بعد تداول فيديو يشرح الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تصريح لموزاييك، الأربعاء، إن النيابة العامة أذنت بفتح تحقيق فور انتشار الفيديو، وتم توقيف أربعة أشخاص وتقديم شخص خامس للمحاكمة. وأوضح أن التحقيق في الحادثة لا يزال مستمرا.

 

وفي السياق نفسه، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر العلم التركي وهو يرفرف فوق مبنى السكة الحديد الحكومي التونسي. وأثار الفيديو ردود فعل واسعة النطاق، ودفع إدارة الشركة إلى إصدار بيان تعتذر فيه عما أسمته “الخطأ”.

 

وأكد بيان الشركة أنه تم فتح تحقيق داخلي لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحمل المسؤولية وتطبيق الإجراءات الإدارية والتأديبية المناسبة.

 

كمالا هاريس: مقتل الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية أمر غير مقبول ويثير تساؤلات مشروعة حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي

 

أعربت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، عن إدانتها لمقتل الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية، مؤكدة أن الحادث “غير مقبول” ويثير تساؤلات مشروعة حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي. وشدد هاريس على أن هذا الحادث يتطلب تحقيقا دقيقا وشفافا لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى في المستقبل.

 

وذكرت هاريس في تصريحاتها الصحفية أن الحكومة الأمريكية تدعو إسرائيل إلى بذل جهود أكبر لضمان عدم تكرار حوادث مماثلة، وأشارت إلى أن واشنطن ستواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتقديم إجابات واضحة حول ملابسات هجمات الاغتيال. عائشة نور . وقالت: “يجب قبول المسؤولية الكاملة عن مقتل عائشة نور، وستواصل الولايات المتحدة مراقبة التحقيق لضمان تحقيق العدالة”.

 

وشددت هاريس أيضًا على أن واشنطن تطالب بإجراء تحقيق كامل وشفاف في الحادث وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب بناءً على نتائج التحقيق. وأضافت: “نحن ملتزمون بمحاسبة أي شخص، إسرائيليًا أو فلسطينيًا، يحرض على العنف ويقوض عملية السلام”.

 

وفي هذا الصدد، أكدت هاريس أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وشددت على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية لإيجاد حلول دائمة للصراع. وقالت: “نعمل على تعزيز السلام في المنطقة ونؤمن بأن محاسبة المسؤولين عن العنف خطوة ضرورية لتحقيق الاستقرار والعدالة”.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوترات في الضفة الغربية مع استمرار الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين، مما يثير مخاوف دولية بشأن الوضع الإنساني والأمني في المنطقة. يعكس موقف هاريس التزام الحكومة الأمريكية بدعم حقوق الإنسان وتعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى