اخبار مصر

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)

تفقد وزير العدل عدنان فنجري، اليوم الأربعاء، مشروع مدينة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار متابعة القيادة في إنشاء المدينة لتحديد نسبة الإنجاز بما يتوافق مع الجداول الزمنية المقررة للانتهاء من المشروع. أعمال البناء.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للهيئات والهيئات القضائية، بالتطوير الشامل لنظام المحاكمة وتحديث آلياته والاهتمام بالجوانب الفنية. والجانب التكنولوجي من خلال التوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل مشروع مدينة العدل

تقع مدينة العدل على مساحة 51 فدان وتضم المدينة مجمع المحاكم المركزية (مبنى خاص لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة) ومبنى خاص للمجلس الأعلى الهيئات والهيئات القضائية، وهيئة قضايا الدولة، وجهاز تنفيذ القانون الإداري، بالإضافة إلى أكاديمية القضاة، ومبنى الضيافة، ومبنى محكمة الأسرة والطفل، ومبنى المحكمة الاقتصادية، ومبنى بعثة استئناف القاهرة، وموقف للسيارات. تتمتع كافة المباني ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث المعارف العلمية في هذا الشأن.

يتميز موقع المدينة بقربه من كل من الحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ، لذا فإن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية للدولة متحدة في مكان واحد، مما له أثر مباشر في ترسيخ الدولة. أركان الجمهورية الجديدة بكل مكوناتها.

واستمع المستشار عدنان الفنجري وزير العدل، خلال الجولة التفقدية، إلى شرح تفصيلي من اللواء أشرف نبيل نائب رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات الكبرى، عن المراحل التي تم تنفيذها بكل جزء من المدينة ومدى ملاءمتها للمدينة. جدول زمني لضمان تطبيق معدلات الإنجاز وفقا للخطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى