اخبار مصر

«علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين

أشاد عبد الحليم علام نقيب المحامين، بجهود مجلس النواب ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على الجهود المبذولة في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد لتوفير مزيد من الضمانات فيما يتعلق بقانون الإجراءات الجزائية. حقوق وحريات مكتب المحاماة للوصول إلى المواطن المصري.

وأشاد نقيب المحامين باستجابة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لمقترحات نقابة المحامين وتعديل بعض المواد ذات العلاقة في مشروع القانون. جاء ذلك خلال لقاء المستشار د. مجلس النواب.

عنصر أساسي في نظام العدالة

الاستشاري د. وشدد حنفي جبالي على احترام مجلس النواب وتقديره الكبير لجميع المحامين المصريين، باعتبارهم عنصرا أساسيا في منظومة العدالة، متمثلين في الدفاع عن حقوق المتهمين. وأضاف أنه عمل في مجال العدالة منذ فترة طويلة وعلى دراية بكافة متطلبات العدالة، مشيراً إلى أنه تابع كافة الآراء والمقترحات البناءة التي أثيرت حول مشروع قانون الإجراءات الجزائية وتم أخذها بعين الاعتبار. بشرط أن تكون مبنية على أسس موضوعية ومدروسة دون تجاوزات أو مبادئ. وأكد رئيس مجلس النواب أن مجلس النواب اهتم منذ اللحظة الأولى بتمثيل كافة الوزارات والجهات المعنية بمشروع القانون في اللجنة الفرعية التي أعدت مشروع القانون وأن الواقع الجديد هو إقرار مشروع قانون جديد، قانون الإجراءات الجزائية المتكامل الذي يواكب التطورات ويضمن الحقوق والحريات ويؤكد ما هو ثابت. هناك ضمانات في الدستور ويتم تنفيذها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى