العالم

كاملا تدهس ترامب بنتائج المناظرة.. وهامش تأييده يتراجع

بعد المناظرة الرئاسية المتلفزة اليوم (الأربعاء)، والتي اعتقد العديد من المراقبين أنها ستكون هزيمة لدونالد ترامب أمام كامالا هاريس، انخفض هامش دعمه في شركة المراهنات، كما انخفضت أسهم مجموعته الإعلامية.

 

وعلق المحللون في Brown Brothers Harriman: “على الرغم من أنه من السابق لأوانه نشر استطلاعات رأي جديدة، فإن رد الفعل الأساسي من المراهنين يشير إلى أن نائب الرئيس هاريس كان هو المهيمن في مناظرة الليلة الماضية ضد الرئيس السابق ترامب”.

لقد أحرزت تقدما في المناقشة

وبحسب إحصائيات منصة المراهنة الإلكترونية “سماركتس”، فإن المرشحة الديمقراطية كانت تتخلف عن منافسها الجمهوري في الأيام الأخيرة، لكنها كانت متقدمة عليه في المناظرة.

 

وحتى حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر (بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء، بلغت احتمالات فوزهم في الانتخابات، بناءً على الرهانات التي يتتبعها الموقع، 51.2 في المائة، مقارنة بـ 48.1 في المائة لدونالد ترامب.

 

وحتى يوم الثلاثاء، حصل الرئيس السابق على تقدم بنسبة 52.3 في المائة، مقارنة بـ 46.3 في المائة فقط لكامالا هاريس.

 

وكان هاريس، السيناتور السابق من ولاية كاليفورنيا، متقدمًا أيضًا على منصة المراهنة عبر الإنترنت Bovada وBet365 البريطانية.

 

وقال موقع Bet365: “إذا استمر هذا الاتجاه، فستكون المرشحة الديمقراطية الأكثر ترجيحًا للفوز في انتخابات نوفمبر”.

وفي هذا السياق، شهد المستثمرون تراجعا في أسهم المجموعة الإعلامية التابعة لدونالد ترامب Trump Media and Technology Group (TMTG) التي انخفضت بنسبة 12.27 في المائة عند الساعة 3:50 مساء (UTG).

 

وسجل السهم أدنى مستوى له في 26 مارس/آذار منذ اندماج “TMTG” مع شركة مدرجة. ومنذ أن وصل إلى هذا المستوى في ذلك اليوم، انخفض بنسبة 80 بالمائة.

 

وبعد أن استأنف دونالد ترامب نشر الأخبار على منصة “X”، المنصة التي تنافس شبكته “Truth Social” بقيادة “TMTG”، بدأ المستثمرون بالابتعاد عن السهم.

 

كما نأوا بأنفسهم عن المجموعة منذ انسحاب جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض لصالح كامالا هاريس وصعود نائب الرئيس في استطلاعات الرأي.

 

اعتبارًا من نهاية سبتمبر، يمكن لترامب بيع كل أو جزء من أسهمه في السوق. يمتلك حاليًا حوالي 57 بالمائة من أسهم TMTG.

 

ومع انخفاض السهم انخفضت قيمة حصته بأكثر من 7 مليارات دولار، وتبلغ قيمته الآن حوالي 1.9 مليار دولار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى