اخبار مصر

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»

تفقد وزير العدل عدنان فنجري، اليوم الأربعاء، مشروع مدينة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار متابعة القيادة في إنشاء المدينة لتحديد نسبة الإنجاز مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لاستكمال أعمال البناء. .

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتطوير الشامل لمنظومة العمليات وتحديث آلياتها والاهتمام بالجوانب الفنية والتكنولوجية من خلال التوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تقع مدينة العدل على مساحة 51 فدانًا وتضم المدينة مجمع المحاكم المركزية (مبنى خاص لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة) ومبنى خاص للمجلس الأعلى للقضاء المناطق والسلطات القضائية وهيئة قضايا الدولة وهيئة تنفيذ القانون الإداري وهيئة القضاء العسكري، بالإضافة إلى أكاديمية القضاة، ومبنى الضيافة ومبنى محكمة الأسرة والطفل، ومبنى المحكمة التجارية، ومبنى بعثة استئناف القاهرة. وموقف للسيارات. تتمتع كافة المباني ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث المعارف العلمية.

ويتميز موقع المدينة بقربها من كل من الحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ، لذا فإن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية للدولة متحدة في مكان واحد، مما له أثر مباشر في ترسيخ الدولة. أركان الجمهورية الجديدة بكل مكوناتها.

واستمع المستشار عدنان الفنجري وزير العدل، خلال الجولة التفقدية، إلى شرح تفصيلي من اللواء أشرف نبيل نائب رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات الكبرى، عن المراحل التي تم تنفيذها بكل جزء من المدينة ومدى ملاءمتها للمدينة. جدول زمني لضمان تطبيق معدلات الإنجاز وفقا للخطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى