اخبار مصر

المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين

دكتور. كرمت سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، نخبة من الأطفال المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات، وذلك في إطار أنشطة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية “بداية جديدة”. من أجل التنمية البشرية.”

الأطفال المكرمون هم: لاعبة الشطرنج نورسين عمرو عادل 9 سنوات، فريدة سمير محمد 14 سنة التي تفوقت في مجال الكتابة والإذاعة، وإياد محمود عياد أصغر عبقري في مصر وعمره 6 سنوات. وذلك في إطار التزام المجلس برعاية الأطفال الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم لمواكبة مسارات النمو.

حدث ذلك بحضور د. هيام نظيف، نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، ود. نور أسامة عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة وأسر الأطفال الموهوبين.

وفي بداية الاحتفال قال د. وعبرت سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة المجموعة المتميزة من الأطفال وأسرهم عن فرحتها بمواهبها المتميزة والمتنوعة وأعربت عن شكرها وتقديرها لأسرتها التي عملت على تطويرها وتنمية الموهبة. ودعمهم لتحقيق هذا المستوى المتميز من الإبداع واصفين إياهم بكنوز لا تقدر بثمن.

وخلال اللقاء تحدث د. وعينت سحر السنباطي الأطفال سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة والمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “داوي” التي ترعاها زوجتها انتصار السيسي، كما أمرت بحضورهم جميعا الأنشطة التي يقوم بها المجلس.

وأكد السنباطي أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يسعى إلى تمكين الأطفال في العديد من المجالات، وأن التركيز على تنمية الموهبة والإبداع هو جوهر التنمية وجزء لا يتجزأ من تنمية الإنسان وبناءه.

جدير بالذكر أن الطفلة نورسين عمرو حصلت على المركز الثالث عالميًا في الشطرنج عام 2024. كما حصل على كأس مديرية التربية والتعليم بالغربية عامين على التوالي وحصل على المركز الأول في بطولة دوري المدارس بمحافظة الغربية عام 2024.

حصلت الطفلة فريدة سمير على جائزة الدولة للمبدع الشاب في مجال التأليف المسرحي. كما حصلت على عدة جوائز لتميزها في الكتابة من قبل مسابقة وزارة التربية والتعليم التي نظمتها محافظة الجيزة. كما تم تعيينها كمراسلة لمجلة علاء الدين.

برع الطفل إياد محمود عياد في مجال المعلومات والخرائط الجغرافية وأعلام الدول وعواصمها حول العالم. كما تم تكريمه عدة مرات لإنجازاته المتميزة في مجال المعلومات العامة في مسابقة العباقرة في مدرسته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى