اخبار مصر

رئيس الوزراء يرد على إشاعات بيع منجم السكري: «مصر تحصل على حصتها بانتظام»

منجم السكري. دكتور. علق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والتي يزعم أصحابها أن الدولة باعت حصتها في منجم السكري لشركة أجنبية.

تصريحات رئيس الوزراء بشأن منجم السكري

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء د. وقال مصطفى مدبولي، إن الأخبار المتداولة عن بيع منجم السكري عارية عن الصحة تماما، لافتا إلى أنه كان هناك عقد خاص لمنجم السكري وتتسلم مصر حصته بانتظام.

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء: “أما بالنسبة لحصة مصر في منجم السكري فلن يكون هناك نقاش وجدل حولها، ولا يمكن أن تتأثر حصتنا” ويمكن اعتبار، إذا تبين أن ما تم تداوله صحيح. سيكون هناك المزيد من الاستثمار داخل المنجم وبالتالي ستزيد حصة مصر.

وأضاف مدبولي: “العقد خاص بين الدولة المصرية وإحدى الشركات الأسترالية، وتم الإعلان عن نوع من الاندماج بين الشركة الأسترالية وشركة أخرى من جنوب إفريقيا”، مشيرًا إلى أن وزارة البترول تواصلت مع الشركة للخطة هو معرفة التفاصيل وإعطاء بيان واضح من الوزارة حول جميع القضايا.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة في برنامج الاكتتابات الأولية، وأنه تم إعادة تنظيم برنامج الاكتتابات وسيتم الإعلان عنه قريبا، مؤكدا أن الدولة تعمل على تعظيم أصولها وليس بيعها.

مرض السكري

صفقة منجم مرض السكري

جدير بالذكر أن شركة أنجلو جولد أشانتي وافقت على الاستحواذ على شركة سنتامين في منجم السكري، أحد أكبر وأهم مناجم الذهب في العالم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار دولار.

وتعد صفقة سنتامين مؤشرا جديدا على أن شركات الذهب الكبرى تتطلع إلى الاستحواذ على منافسين أصغر، خاصة مع اقتراب تداول الذهب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

وقعت هيئة الثروة المعدنية المصرية اتفاقية مع الشركة الفرعونية لمناجم الذهب – التابعة لشركة سنتامين – عام 1994. وتم الإعلان عن الإفصاح التجاري وتأسيس شركة لمزاولة العمليات تحت اسم “مناجم ذهب السكري”. وبدأ الإنتاج في عام 2009 كمشروع مشترك بين سنتامين والوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى