العالم

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى حلحول في زي نساء ويخطفون مصابين

واقتحمت مجموعة من جنود الاحتلال المتنكرين بزي نساء، مستشفى حلحول الحكومي شمال الخليل، واختطفت جريحتين جراء انفجار سيارة مفخخة في الخليل قبل أيام.

تفاصيل اللقاء بين وفد حماس المفاوض والوسطاء

وفي وقت سابق أعلنت حركة حماس تفاصيل اجتماع وفد الحركة المفاوض برئاسة خليل الحية مع الوسطاء وهم رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير المصري عباس كامل المخابرات العامة، صباح اليوم. الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في العاصمة القطرية الدوحة. وتم استعراض تطورات المفاوضات بشأن القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وأكد وفد الحركة ما يلي:

ونرحب بدور مصر وقطر وجهودهما في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

– التأكيد على استمرار الإيجابية والمرونة للحركة لتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يخدم مصالح شعبنا ويمهد الطريق. من أجل اتفاق مستقبلي حول تبادل الأسرى وإغاثة شعبنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

– التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار بناء على إعلان الرئيس بايدن بتاريخ 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735 والاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا، ولا سيما اتفاقيات 2 يوليو 2024، دون أن تؤسس هذه الاتفاقيات الجديدة. المطالبات ورفض أي من الطرفين لأي شروط جديدة لهذه الاتفاقية.

– رفض أي مشاريع تتعلق بفترة ما بعد انتهاء العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هو شأن فلسطيني داخلي يتوافق مع الرؤية الفلسطينية المتفق عليها.

نرحب بحوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للاتفاق على رؤية وطنية لمعالجة تأثير المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

– التأكيد على استجابته لجهود الوسطاء، والترحيب بمواصلة دورهم وجهودهم نحو وقف إطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل منطقة قطاع غزة، وإغاثة شعبنا، وتبادل الأسرى، وإعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى